شروط القرض الاسري من بنك التسليف

شروط القرض الاسري من بنك التسليف

شروط القرض الاسري من بنك التسليف استيفاؤها يُحقق لكافة الأسر السعودية إمكانية التحسين من مستوى الدخل الشهري لهم بسهولة، لذلك يهتم موقع واتس الخليج بعرض شُروط بَنك التَسليف للقرض الأسري، بالإضافة إلى عرض عدد الأفراد المُحدد لهذا القرض من قِبل البنك.

شروط بنك التسليف 1444

يُقدم بنك التمويل للأسر السعودية قرضاً يُساعدهم في التحسين من أحوالهم المعيشية، ولكن وفقًا لبعض الشروط، وحال انطبقت هذه الشروط على الأسر يكون من حقهم الاستفادة منه، وقد وضع سقف للتمويل يصل إلى 100,000 ريال سعودي، حيث يتم تسديده على فترة مُحددة يُعفى منها بعض الحالات.

شاهد ايضا: ما هي شروط الكفيل في بنك التسليف 1444 كاملة

شروط القرض الاسري من بنك التسليف

يمكن الحصول على قرض الأسرة في بنك التسليف حال تم استيفاء الشروط التالية:

  • أن يتراوح عُمر مقدم الطلب ما بين 70 – 55 سنة.
  • ألا يزيد دخل مُقدم الطلب عن 14500 ريال سعودي.
  • يحق للمرأة التقديم في حال كانت تعول طفلاً أو أكثر من ذلك.
  • يمكن للمرأة المطلقة أو الأرملة التقديم على الطلب.
  • الالتزام بنصيب الفرد المُحدد من قبل البنك، والذي لا يتعدى 3000 ريال سعودي، ويتم احتساب ذلك من خلال تقسيم الدخل على عدد أفراد الأسرة ليتم معرفة نصيب كل فرد من القرض.
  • احتساب كافة أبناء الأسرة من القرض، وذلك في حال لم يتجاوز من العُمر 24 سنة، ويكون غير متزوج، وفي حال كانت فتاة، فيجب أن تكون غير متزوجة.
  • الحصول على قيمة تمويلية أقل من السقف المُحدد باختلاف أعمار مُقدمي طلب الحصول على التمويل.

عدد الافراد للقرض الاسري بنك التسليف

لم يُحدد بنك التسليف عدد أفراد معين للأسرة الراغبة في الاستفادة من التمويل الأسري، ولكن يتم تحديد قيمة القرض لكل فرد من أفراد الأسرة حسب تقسيم الدخل الشهري على عدد الأفراد؛ على ألا يزيد نصيب الفرد الواحد عن 3000 ريال سعودي، وأن يتوافق الابن من حيث العُمر والحالة الاجتماعية مع ما تم تحديده من شروط بنك التسليف.

الخاتمة

وبهذا؛ يكون قد تم طرح شروط القرض الاسري من بنك التسليف وكذلك قيمة القرض المخصصة لكل فرد من أفراد الأسرة وكيفية احتسابه بالطريقة الصحيحة.

تعليقات (0)
إغلاق