من هو الشهيد ادم سالم نصيب السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو الشهيد ادم سالم نصيب السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو الشهيد ادم سالم نصيب، ارتقى يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، وانضم إلى موكب الشهيدين الذين سبقوه دفاعاً عن قضيتهم في حماية الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية في منطقة جازان. ونعته قوة دفاع البحرين والشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للواجب الوطني، مقدمين خالص العزاء والمواساة لذويهم. لذلك، وللاطلاع على كامل الأخبار الرسمية الصادرة عن قيادة دفاع البحرين، والسيرة الذاتية للشهيد آدم نصيب، وأسماء شهداء البحرين في السعودية، بالإضافة إلى ذكر عمر الشهيد آدم أكمل سطورنا التالية على موقع واتس الخليج .

من هو الشهيد ادم سالم نصيب

الشهيد آدم سالم نصيب، جندي بحريني برتبة وكيل أول لقوة دفاع البحرين، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل. استشهد ظهر يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023م، الموافق 12 ربيع الأول 1445م، متأثراً بجراحه، بعد أن هاجم الحوثيون بمسيرات مواقع القوات المتمركزة على الحد الجنوبي في الإقليم. المملكة العربية السعودية يوم الاثنين الماضي. وهو الشهيد الثالث بعد الشهيد الملازم أول. أولاً، مبارك هاشل زايد الكبيسي، والعريف يعقوب رحمت مولاي محمد، اللذين انضما إلى موكب الشهداء، اللذين نعتهما القيادة العامة لقوة دفاع البحرين في بيان رسمي، مقدمتين تعازيهما الحارة لأسر الشهداء. مثل؛ ونشير إلى أنه تم إرسال فريق طبي متكامل لإسعاف وإنقاذ الجرحى والمصابين، إلا أن مصير الشهيد آدم حال دون ذلك.

الشهيد ادم سالم نصيب السيرة الذاتية

في سيرة الشهيد آدم سالم نصيب، نجد المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل للشهيد: آدم سالم نصيب.
  • الجنسية: بحريني.
  • العمر: كان في العقد الثالث من عمره.
  • تاريخ الاستشهاد: وقع ذلك في يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، وهو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجريًا.
  • مهنة الشهيد: كان يشغل منصب جندي بحريني برتبة وكيل أول في قوة دفاع البحرين، وكان يخدم ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم.
  • رتبته العسكرية: وكيل أول.
  • مكان الاستشهاد: حدود المملكة السعودية الجنوبية في منطقة جازان.
  • سبب الاستشهاد: توفي متأثرًا بجراحه بعد تعرض المواقع التي كانت تحت مراقبته لهجوم من قبل الحوثيين باستخدام مسيرات في الأراضي السعودية.
  • الحالة الاجتماعية: لم يتم الكشف عن حالته الاجتماعية.
  • تاريخ الميلاد: لم يتم الكشف عن تاريخ ميلاده.

اقرا ايضا: قصة استشهاد ادم سالم نصيب في السعودية “التفاصيل كاملة”

عمر الشهيد ادم سالم نصيب

الشهيد آدم سالم نصيب في الثلاثينيات من عمره، لكن تاريخ ميلاده غير محدد بشكل كامل. ونعت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، في بيان رسمي، حيث سيتم نقل جثمان الشهيد إلى قاعدة عيسى الجوية، على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني، يرافقه عدد من ضباط قوة دفاع البحرين. لإجراء مراسم عسكرية خاصة لاستقبال جثمان شهيد الواجب في قاعدة عيسى الجوية.

جنسية الشهيد ادم سالم نصيب

جنسية الشهيد آدم سالم نصيب بحريني، علماً أن الشهيد استشهد على الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية في منطقة جازان. وهو جندي بحريني برتبة وكيل أول لقوة دفاع البحرين ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عملية عاصفة الحزم.

ونختتم معكم مقالنا الذي قدم معلومات عن الشهيد آدم سالم نصيب، وسيرته الكاملة مع ذكر مكان الاستشهاد وسببه، بالإضافة إلى ذكر أسماء إخوة النضال ومسار الاستشهاد الذي سيُخلّد في التاريخ في كتب البطولة.

تعليقات (0)
إغلاق