أين تقع محمية السلاحف في عمان

أين تقع محمية السلاحف في عمان

أين تقع محمية السلاحف في عمان؟ تعتبر محمية السلاحف من أكبر وأهم المحميات في العالم ، حيث مظهرها الخارجي وما تحتويه من الداخل سواء كانت طبيعة أو سلاحف ذات أشكال جميلة وغريبة ، أو حتى الخدمات التي تقدمها تجعل جذب السائحين إليها كبير جدا ، والهدف جاء أول من إنشائه محاولة للتخفيف من المشاكل التي تعاني منها السلاحف ، أي أن الأمر إنساني ، فأين محمية السلاحف الموجودة في عمان ويوضح موقع واتس الخليج المزيد..

محمية السلاحف في عمان

شكلت محمية السلاحف شهرة واسعة وأهمية مميزة في العالم ، حيث أن مظهرها الخارجي وما تحتويه من داخل السلاحف من عدة أنواع جعل الكثير من السائحين يأتون إليها من أجل التقاط عدة صور والاستمتاع بالمناظر الجميلة فيها. ، وتم العمل على إنشائها عام 1996 بأمر خاص من السلطان قابوس ، وذلك للحفاظ على جميع السلاحف في بحر العرب أو التي تأتي إلى شواطئ الخليج العربي.

أين تقع محمية السلاحف

تعتبر محمية السلاحف من المحميات التي لها مكانة خاصة في الوطن العربي. تقع محمية السلاحف في عمان تحديداً في منطقة تسمى “رأس الحد” وهي إحدى المناطق الواقعة شرق مدينة صور في المحافظة الشرقية. كما تم تشييده على مساحة تقارب مائة وعشرين كيلو مترًا مربعًا ، والجدير بالذكر أنه يضم ما يقارب 20000 سلحفاة من مختلف الأنواع والمميزة في شكلها ومظهرها الخارجي.

اقرا ايضا: عنوان جامعة عبدالله السالم

معلومات عن محمية السلاحف

الأهمية البارزة التي اكتسبتها محمية السلاحف جعلت الكثير من الناس يأتون إليها ، كما أصبحت الكتب مكتوبة عنها بشكل ملحوظ وواضح ، ومن هنا تضاعفت الكثير من المعلومات المختلفة التي وردت فيها وتشمل ما يلي:

  • السلاحف التي توجد فيها تقوم بإخراج الرأس من البحر في فترة معينة وهي من الساعة الواحدة مساءًا إلى الساعة السادسة مساءًا.
  • يتواجد داخل المحمية عدد من الغرف الإيوائية والتي وصل عددها إلى أربعة وثلاثين غرفة.
  • تم وضع شاشة عرض ثلاثية الأبعاد في داخل المحمية.
  • يتواجد فيه مطاعم خاصة تعمل على تقديم أكلات عمانية وأوروبية مختلفة.

تعتبر محمية السلاحف من المحميات التي لها مكانة خاصة في الوطن العربي. تقع محمية السلاحف في عمان وتحديداً في منطقة تسمى “رأس الحد” وهي إحدى المناطق الواقعة شرق مدينة صور في المحافظة الشرقية.

تعليقات (0)
إغلاق