اختصاصات الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الجديدة 1445

اختصاصات الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الجديدة 1445

اختصاصات الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الجديدة 1445 ، حيث أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن موعد فتح باب التسجيل للتخصصات الجامعية المختلفة ، لذلك اهتمت موقع واتس الخليج بذكر معلومات عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، وكذلك توضيح تخصصات الجامعة الإسلامية الجديدة بالمدينة المنورة 1445 ، بالإضافة إلى للإجابة على سؤال متى يكون موعد التسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ورابط الموقع الرسمي لهذه الجامعة على الإنترنت.

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تعد الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من أهم الجامعات في المملكة العربية السعودية. تأسست بموجب المرسوم الملكي رقم 11 وتاريخ 1381 هـ ، وبدأت هذه الجامعة في استقبال الطلاب في كلياتها في الثاني من شهر جمادى الثانية من العام نفسه. هذه الجامعة منارة إسلامية لتعزيز المعرفة والتعاون. التعليم العلمي هو خدمة للمجتمعات المتميزة في إيصال المعلومات من خلال بيئة تعليمية تحفز الابتكار وريادة الأعمال مع اتباع مجموعة من القيم والمعايير الواضحة والهادفة لبناء جيل قوي ومتمكّن.

اختصاصات الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الجديدة 1445

تحتوي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة على العديد من التخصصات الجامعية ، ومن هذه التخصصات:

  • كلية الشريعة.
  • كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.
  • كلية الحديث والدراسات الإسلامية.
  • كلية الدعوة وأصول الدين.
  • كلية الأنظمة والدراسات القضائية.
  • كلية الحاسبات ونظم المعلومات.
  • كلية الهندسة.
  • كلية العلوم.
  • كلية اللغة العربية ومعهد لتعليم اللغة العربية.

ما هو موعد التسجيل للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1445؟

حددت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة موعد بدء التسجيل في مختلف كليات هذه الجامعة للعام الدراسي الجديد 1445 هـ. يوم الثلاثاء الثالث والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ الموافق الحادي عشر من يوليو من عام 2023 م. وبينت هذه الجامعة أن التسجيل في مختلف كليات هذه الجامعة سيستمر حتى الخميس الثاني من محرم 1445 هـ الموافق العشرين من يوليو من العام 2023 م.

اقرأ أيضًا: اختصاصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بالرياض

رابط الموقع الرسمي للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من خلال الرابط iu.edu.sa تقوم هذه الجامعة من خلال موقعها الرسمي بنشر كافة القرارات والتعاميم. كما يسمح للطلاب بالتسجيل في مختلف التخصصات داخل هذه الجامعة إلكترونيًا من خلال هذا الموقع.

وختام مقالنا ومعها تم توضيحها اختصاصات الجامعة الإسلامية بالمدينة الجديدة 1445 كما تم ذكر معلومات عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، وتاريخ التسجيل بكلياتها المختلفة ، ورابط لموقعها الرسمي على الإنترنت.

أسئلة شائعة

  • كم عدد كليات الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؟

    عدد كليات الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تسعة كليات.

  • في أي سنة تأسست الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؟

    تأسست الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عام 1381 هـ بموجب المرسوم الملكي رقم 11 وافتتحت في نفس العام.

تعليقات (0)
إغلاق