اخر يوم دوام في رمضان في السعودية 1444 / 2023 للموظفين والطلاب

اخر يوم دوام في رمضان في السعودية 1444 / 2023 للموظفين والطلاب

يختلف اخر يوم دوام في رمضان ما بين الموظفين في القطاعات الخاصة والعامة وغير الربحية وطلبة المدارس والجامعات في السعودية، لذلك يهتم موقع واتس الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح متى آخر يَوم دَوام في شهر رَمضان لكل من الطلاب والموظفين وفق ما حددته وزارتي التعليم والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.

اخر يوم دوام في رمضان

يتم تحديد آخر يوم عمل في شهر رمضان لطلاب الجامعات والمدارس بمختلف المستويات الأكاديمية وفقًا للتقويم الأكاديمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. كما نص قانون العمل السعودي على مدة الإجازة التي يستحقها الموظفون والعمال ، حيث تختلف تواريخ بدء إجازة عيد الفطر بين الشركات في القطاع. طلاب المدارس الخاصة والحكومية والمدارس ، ولكن سيستغرق الأمر حوالي 10 أيام ، من أجل إتاحة مساحة للراحة واستعادة النشاط لاستئناف ساعات العمل.

اخر يوم دوام في رمضان

موعد آخر يوم دوام للطلاب في رمضان

آخر يوم عمل لطلبة المدارس والجامعات في رمضان هو الخميس 13 أبريل من العام الميلادي 2023 ، والذي يوافق اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان للعام الهجري 1444 ، حسب التقويم المدرسي الصادر عن الوزارة. من التعليم. 26 أبريل 2023 م ، الموافق لليوم السادس من شهر شوال 1444 هـ ، وبالتالي تكون مدة إجازة عيد الفطر اثني عشر يومًا.

اقرا ايضا: متى اخر يوم دوام رمضان في السعودية 

آخر يوم دوام رمضان 2023 للموظفين

لا يمكن تحديد آخر يوم عمل في رمضان للموظفين بدقة ، حيث يختلف موعد إجازة عيد الفطر بين القطاعين العام والخاص ، حيث أن آخر يوم عمل لموظفي القطاع الخاص يكون في الغالب يوم 29 رمضان ، بينما آخر يوم عمل لموظفي القطاع الحكومي هو الرابع والعشرون. من شهر رمضان ، وتبدأ إجازة عيد الفطر في الخامس والعشرين من رمضان ، وتستمر حتى نهاية اليوم الخامس من شهر شوال ، بحسب المادة رقم 27 من اللائحة التنفيذية لقانون العمل. المملكة العربية السعودية.

وبذلك تم من خلال هذا المقال تحديد تاريخ آخر يوم عمل في رمضان للعام الهجري 1444 لموظفي وطلاب المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • متى آخر يوم دوام في رمضان للقطاع الحكومي في السعودية؟

    يكون اليوم 24 من شهر مضان الذي يوافق 15 أبريل هو آخر يوم في رمضان للقطاع الحكومي في السعودية.

  • متى أخر يوم دوام للمدارس في رمضان 1444؟

    يوم الخميس 13 أبريل 2023م هو آخر يوم دوام في شهر رمضان في مدارس السعودية وتبدأ بعده إجازة عيد الفطر.

تعليقات (0)
إغلاق