اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس، في بداية العام الدراسي، يملؤنا جميعًا مشاعر الحب والشوق إلى أيام الدراسة، سواء كنا طلابًا أم معلمين. هذه المشاعر تنبع من قلوبنا وتنعكس في أعمالنا ومشاركتنا الفعالة في الأنشطة الاجتماعية والبرامج الإذاعية اليومية. في هذا السياق، يسر موقع واتس الخليج أن يقدم لكم إذاعة متكاملة تتناول مختلف جوانب العودة إلى الدراسة وأجواء الحياة المدرسية بعد فترة طويلة من الانقطاع.

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس كاملة الفقرات

مع بداية العام الدراسي الجديد، يحتاج الطلاب إلى دفعة من الحماس والتحفيز للاستفادة القصوى من هذه الفترة وتحقيق النجاح المتميز. من أجل تحقيق هذا الهدف، يمكن إقامة إذاعات مدرسية تتناول موضوع عودة المدرسة. تتضمن هذه الإذاعات عدة فقرات، حيث يتم التركيز في كل فقرة على نقل معلومات مفيدة تخدم هذا الموضوع. يمكن لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وحتى الطلاب المشاركة في تنسيق وتقديم هذه الفقرات، حيث يعملون معًا على جمع المعلومات القيمة التي تساهم في نجاح الإذاعة. تسلّط فقرات الإذاعة حول عودة المدرسة الضوء على النحو التالي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

بسم الله الرحمن الرحيم، ننطلق صباحنا بهذه الكلمات الطيبة، متوجين بذكر اسم الله العظيم، ونرفع أجمل التحيات وأعذب التمنيات للجميع في هذا الصباح المبارك. صباحكم معطر بالصلاة والسلام على سيد الخلق ونبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه الكرام.

نحن مسرورون بتواجدكم الكريم هنا اليوم، ونتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في جعل هذه الإذاعة المدرسية ممكنة، سواء كانوا طلابًا متحمسين، أم معلمين مخلصين، أو إداريين متفانين. نعرف قيمة جهودكم وتفانيكم في تحقيق نجاح هذه الإذاعة.

اليوم، سنركز على موضوع مهم، وهو عودة المدارس وكيفية الاستفادة القصوى من العام الدراسي الجديد. سنقدم معاً فقرات مميزة في إذاعتنا المدرسية، ونأمل أن تجدوا فيها ما يلهمكم ويفيدكم.

فقرة القرآن الكريم عن العودة للمدارس

للعلم والمعرفة مكانة عظيمة في الإسلام، فقد حثنا الله تعالى ورسوله الكريم على البحث عن العلم والتعلم، إذ يعدان مصدرًا للنور والهداية في حياتنا. سنبدأ صباحنا وصباحكم بتلاوة آيات من كتاب الله الكريم تأملًا في معانيها ودروسها.

سورة العلق هي إحدى السور التي تسلط الضوء على أهمية العلم والتعلم في الإسلام. بدايةً نقرأ بسم الله الرحمن الرحيم، ثم نتلو الآيات التي تبدأ بقوله تعالى: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ”.

فقرة الحديث الشريف عن العودة للمدارس

نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان أفضل المعلمين، وقد أقام لنا قواعد الدين وعلمنا كيف نقترب من الله تعالى. بعدما استمعنا إلى تلاوة جميلة، دعونا نبتديء صباحنا بالصلاة على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونستمع إلى بعض الأحاديث النبوية التي تسلط الضوء على أهمية العلم والتعلم. سنسمع الآن من الطالب الرائع (اسم الطالب) حديثًا عن فضل العلم وأهميته. فلنستمع إليه ونتعلم من حكمته.

حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم أصحابه وآل بيته على اكتساب العلم والتعلم. وقد ورد في حديث صحيح عنه صلى الله عليه وسلم قوله: “من سلك طريقًا يبتغي فيه علمًا سلك الله به طريقًا إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضاءً لطالب العلم”.

اقرا ايضا: كلمة صباح عن العودة إلى المدرسة للإذاعة المدرسية

فقرة كلمة عن العودة للمدارس

والآن، بعدما استمعنا للدعاء الرائع الذي ألقاه الطالب المميز (اسم الطالب)، سننتقل إلى إحدى اللحظات المميزة أيضًا في هذه الإذاعة، وهي كلمة الصباح التي ستتناول موضوع عودة المدارس. سيقدم لنا هذه الكلمة الرائعة الطالب الذي يتميز بالخلق والأخلاق العالية (اسم الطالب)، دعونا نستمع إلى ما سيشاركنا به.

أسعد الله صباحكم جميعًا، أعزائي من الكادر التعليمي، والإداري، والطلاب، نتمنى لكم صباحًا مليئًا بالنشاط والهمة العالية. في بداية هذا العام الدراسي، نحن ملتزمون بأن يكون هذا العام عامًا مليئًا بالنجاح والتقدم. نحن نؤمن بأن الجد والاجتهاد هما المفتاحان لتحقيق أهدافنا وتحقيق التفوق. عزيزي زميلي الطالب، لا تنسَ أن البداية القوية تحتاج إلى همة عالية وإصرار، وأن النجاح يأتي بالعمل الجاد والاستمرارية. فلننطلق في هذا العام بروح متجددة وهمة عالية، ولنظل ملتزمين بها طوال العام لتحقيق أهدافنا والوصول إلى أقصى إمكاناتنا.

فقرة حكمة عن العودة للمدارس

في عالمنا الحديث، يمكننا أن نرى وندرك أن التقدم والرقي للأمم يعتمدان بشكل كبير على التقدم العلمي والمعرفي. العلم هو القوة التي تمكّن الشعوب من تحقيق الريادة والتقدم. لهذا السبب، حثّ الإسلام على العلم وجعله من أعظم القيم والمبادئ.

اليوم، سنستمع إلى كلمة حكيمة من الطالب النجيب (اسم الطالب) حول موضوع عودة المدارس. دعونا نستمع بانتباه.

فقرة شعر عن العودة للمدارس

في سياق حديثنا عن موضوع العلم والتعلم، أحببت أن أشارككم قصيدة للشاعر العربي الكبير محمود سامي البارودي. هذه القصيدة تعبّر عن أهمية العلم والتعلم بشكل جميل وراقي:

“بِقُـوَّةِ الْعِـلْمِ تَـقْـوَى شَـوْكَـةُ الأُمَـمِ *** فَـالْحُـكْـمُ فِـي الدَّهْرِ مَنْسُوبٌ إِلَى الْقَلَم
كَـمْ بَـيْـنَ مَـا تَـلْفِـظُ الأَسْـيَـافُ مِـنْ عَلَقٍ *** وَبَـيْـنَ مَـا تَـنْـفُـثُ الأَقْـلامُ مِـنْ حِـكَـمِ
لَوْ أَنْـصَـفَ النَّاـسُ كَـانَ الْفَـضْـلُ بَـيْـنَهُمُ *** بِـــقَـــطْــرَةٍ مِــنْ مِــدَادٍ لا بِــسَــفْــكِ دَمِ
فَـاعْـكِـفْ عَـلَى الْعِـلْمِ تَـبْلُغْ شَأْوَ مَنْزِلَةٍ *** فِـي الْفَـضْـلِ مَـحْـفُـوفَـةٍ بِـالْعِـزِّ وَالْكَـرَمِ
فلنتعلم ونسعى لنكون دائمًا متعلمين ومنفتحين على المعرفة والتقدم.

اقرا ايضا: مقدمة اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس word pdf

خاتمة اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

في ختام إذاعتنا لهذا اليوم الرائع، نود أن نعبّر عن شكرنا العميق لكم جميعًا، أيها الحضور الكرام، على مشاركتكم القيمة والمميزة في هذه الإذاعة المدرسية. إن تفاعلكم وحضوركم هو ما يمنح إذاعتنا هذا الجاذبية والرونق.

نرجو لكم دوام السلامة والعافية، أحبتنا الكرام، ونتمنى أن تبقى النجاحات والتقدم رفقاء دربكم في المستقبل. سنبقى هنا دائمًا، مستعدين لللقاء مجددًا في إذاعات مدرسية أخرى، حيث سنستمر سويًا في استقبال معلومات ومعرفة جديدة. وفي الختام، نسأل الله أن يحفظكم ويمنحكم البركة والرخاء. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وهكذا نصل إلى نهاية هذا المقال المعنون “إذاعة مدرسية عن العودة للمدارس”، الذي تميز بتقديمه بواسطة مجموعة من الفقرات المعبأة بالمعلومات القيمة والضرورية حول عودة المدارس وكيفية التحضير لها. تم أيضًا توفير روابط مباشرة لتحميل الإذاعة بصيغتي Word و PDF، مما يتيح للقراء مشاركة هذه المعلومات بسهولة ومرونة.

تعليقات (0)
إغلاق