اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي باللغة الانجليزية مع الترجمة 2023

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي باللغة الانجليزية مع الترجمة 2023

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي باللغة الانجليزية مع الترجمة 2023، بمناسبة العيد الوطني الـ 93، تُخصص بعض المؤسسات التعليمية لتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب كجزء من جهودها لتعزيز مهاراتهم في هذه اللغة. ومن بين الموضوعات الهامة التي يتم تناولها في البرامج الإذاعية باللغة الإنجليزية، يأتي العيد الوطني الذي نقترب من احتفاله بأيام قليلة. لذلك، يسر موقع واتس الخليج أن يُقدم إذاعة متكاملة تتعلق بهذه المناسبة العظيمة باللغة الإنجليزية مع ترجمتها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي باللغة الانجليزية

“May the blessings of God be upon you, my dear ones, as I extend to you the Islamic greeting. I wish your morning to shine with love and goodness. Today, a new day has dawned, and with your gracious presence, hope is renewed. Our gathering today is unlike any other day; it is marked by a special purpose, significance, and profound impact on our souls. We have come together to celebrate the 93rd National Day, marking 93 years of unity during which we have experienced feelings of pride, honor, and patriotism. May God bless you on this Day of Identity, Pride, and Dignity. Now, we continue with today’s program, beginning as promised with a melodious recitation from the sacred book.”

الترجمة : بسم الله الرحمن الرحيم، مرحبًا بكم أيها الأحباء الكرام. نودّ أن نبدأ صباحكم بأطيب التحيات الإسلامية، مع أملنا في أن يكون هذا الصباح مليئًا بالخير والمحبة. اليوم هو يوم جديد ومشرق، حيث تتجدد الآمال بفضل حضوركم الكريم، إن اجتماعنا اليوم له طابع خاص ومميز، إذ لا يشبه أيام أخرى. إنه يوم نحتفل فيه بالعيد الوطني الثالث والتسعين لبلادنا الغالية، والذي يمثل رمزًا للوحدة والفخر والإصرار على مدى 93 عامًا من التاريخ المجيد. نهنئكم جميعًا بهذا اليوم المميز الذي يجسد هويتنا وكرامتنا والآن، دعونا ننتقل إلى برنامج اليوم ونبدأ بتلاوة عطرة من الكتاب العزيز.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي باللغة الانجليزية

في إذاعة اليوم الوطني السعودي، ستجدون مجموعة متنوعة من الفقرات الرائعة التي تعكس أفكارًا متميزة. من خلال هذه البرامج، سنقوم بإزالة الغبار عن أجزاء من ماضي أمتنا العريقة. والفقرات المقررة تشمل ما يلي:

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي باللغة الانجليزية

فقرة القرآن الكريم لاذاعة عن العيد الوطني السعودي 2023

كلام الله تعالى وسنة النبي الهادي هما الطريقان الصحيحان لنا، ومن اتبع هذا الهدى فلن يضل. سيتم قراءة آيات قرآنية تتعلق بوطننا على يد صديقنا الفضل الذي يتمتع بأخلاق عالية ولسان فصيح، واسمه سيتم الإعلان عنه فيما بعد. نرجو منه أن يبدأ.

The Mighty, the Wise, says in the Book revealed to the Master of the Two Heavens, after I seek refuge in God from the accursed Satan, in the name of God, Most Gracious, Most Merciful: {And when Abraham said, “My Lord, make this a peaceful land and provide its people with fruits – whoever of them believes in God and the Last Day.” And whoever disbelieves, I will give him enjoyment for a little while, then I will force him to the torment of the Fire. And wretched is the destination.

الترجمة: يقول العزيز الحكيم في الكتاب المنزّل على سيد الثقلين بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم:
{وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}.

حديث شريف باللغة الانجليزية للاذاعة المدرسية عن اليوم الوطني

والآن، سننقلكم بسرعة إلى الفقرة الثانية من برنامج اليوم، حيث سنتوجه إلى الزمن النبوي الشريف وسنستمع إلى مقتطفات من حديث النبي الكريم – صلوات الله تعالى وسلامه عليه – حول وطننا وقيمته في قلوبنا. سيقدم لكم الطالب “اسمه” هذه المقتطفات بعناية فائقة، ملائمة لمناسبة العيد الوطني.

Anas bin Malik, the servant of the Messenger of God and his secret home, told us about the state of the most honorable Prophet when he approached the threshold of Medina upon his return from a journey. He said, may God be pleased with him and pleased with him: “When the Prophet, may God’s prayers and peace be upon him, came from a journey, he would look at the walls of Medina and place his mount.” ! And if he was on an animal, he would move it out of love for it.

حدثنا أنس بن مالك غلام رسول الله وبيت سره عن حال النبي الأكرم إذا ما شارف على أعتاب المدينة المنور بعودته من السفر، فقال رضي الله عنه وأرضاه: “أنَّ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كانَ إذَا قَدِمَ مِن سَفَرٍ، فَنَظَرَ إلى جُدُرَاتِ المَدِينَةِ، أوْضَعَ رَاحِلَتَهُ، وإنْ كانَ علَى دَابَّةٍ حَرَّكَهَا؛ مِن حُبِّهَا”.

كلمة عن اليوم الوطني السعودي باللغة الانجليزية

إن كلمة الصباح تمثل نافذة إيجابية ومصدرًا للثقة، حيث يتبادلها الخبراء في مجالات الحياة والمختصون في التربية. في هذا الصباح، سيقدم لنا مدير مدرستنا الكريم، السيد “اسمه الكامل”، الذي يتميز دائمًا بمشاركاته القيمة، كلمة الصباح. دعونا نستمع إلى ما يرغب في مشاركته معنا والذي يأتينا بالنفع والإثراء.

In the name of God and with His blessing, I receive you, my dear loved ones. I thank the organizer of the radio program for the good presentation. Brothers in attendance, the bond of the nation is a sacred bond between us as Saudis. Which the sands of the desert soaked in and satiated with a sacred duty. This day is the day of our identity and the renewal of covenants with God to be proud of our past and to cherish our homeland with our hands. May God perpetuate the canopy of the homeland over our heads and perpetuate our unity and glory. Peace, mercy and blessings of God be upon you.

الترجمة: بسم الله وببركته أستقبلكم أحبتي الكرام، أشكر منظم برنامج الإذاعة على حسن التقديم، أيها الأخوة الحضور إنّ رباط الوطن رباط مقدّس بيننا كسعوديين، لا يفصمه فاصم مهما كانت الأسباب إن وحدتنا فوق تراب الوطن هي وحدة الدم، والتي دفع أجدادنا ثمنها باهظاً، واحترام الدماء الزكيّة التي تشرّبتها رمال الصحراء فأشبعتها واجب مقدس، فهذا اليوم هو يوم هويتنا وتجديد العهود مع الله على أن نفخر بماضينا وأن نُعِزّ وطننا بسواعدنا، أدام الله ظلة الوطن فوق رؤوسنا وأدام وحدتنا وعزا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرا ايضا: عبارات اليوم الوطني 93 ، أجمل ما قيل عن اليوم الوطني

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

تتنوع مواضيع وأفكار فقرات الإذاعة المدرسية في مناسبة اليوم الوطني السعودي، ومن بين هذه الفقرات الهامة لا يمكن تجاهلها، فقرة “هل تعلم”. هذه الفقرة ستكون من إعداد وتقديم طالب مميز من أعضاء فريقنا في الأنشطة المدرسية، ونتمنى لها النجاح والتألق بإذن الله.

  • Did you know that the homeland is the most sublime thing a person possesses, and he who has no homeland belongs to it with all his feelings, he will not tell the stabbing of security, safety and stability.
    الترجمة: هل تعلم ان الوطن أسمى ما يملك الإنسان، ومن لا وطن له ينتمي إليه بكل جوارحه لن يخبر طعن الأمن والأمان والاستقرار.
  • Did you know that your celebration of the National Day reflects your pride in past glories and your acknowledgment of loyalty to the nation’s leaders from the House of Saud?
    الترجمة: هل تعلم أن احتفالك باليوم الوطني ينم عن فخرك بأمجاد الماضي واعترافك بالولاء لقادة الوطن من آل سعود.
  • Did you know that the country’s unity was a difficult journey, its wars and alliances lasted for nearly 30 years, from 1902-1932 AD?
    الترجمة: هل تعلم أن وحدة البلاد كانت رحلتها شاقة استمرت حروبها وتحالفاتها قرابة الـ 30 سنة منذ 1902 – 1932 ميلادي.
  • Did you know that the first announcement of the unification of the Kingdom of Saudi Arabia was on September 23, 1932, and this day later became a national holiday for the Kingdom.
    الترجمة: هل تعلم أن أول إعلان عن توحيد المملكة العربية السعودية كان في 23 أيلول 1932، وقد بات هذا اليوم لاحقاً عيداً وطنياً للمملكة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي باللغة الانجليزية

Permanently; We are only pleased to thank you for listening, following up and interacting during the narration of today’s program on the glorious Saudi National Day, and thanks to our colleagues in teamwork for their constructive participation, which I hope has won everyone’s admiration, and we bid you farewell with open arms, hoping that the meeting will be renewed tomorrow. Soon, God willing.

الترجمة: ختاماً؛ لا يسعنا إلا أن نشكركم على حسن الإصغاء والمتابعة والتفاعل خلال سرد فقرات برنامج اليوم عن العيد الوطني السعودي المجيد، والشكر موصول للزملاء في عملية الإعداد على مشاركاتهم البناءة، والتي آمل أن تكون قد نالت إعجاب الجميع، نودعكم برحابة صدر على أمل أن يتجدد موعد اللقاء في الغد القريب إن شاء الله.

وبهذا الختام لمقال اليوم، الذي قدم لنا نظرة على إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية حول اليوم الوطني السعودي مع الترجمة إلى العام 2023. يتوفر المقال للتنزيل المباشر بصيغ متعددة وقابلة للاستخدام في مختلف السياقات والأغراض.

تعليقات (0)
إغلاق