ما هي الارصفة الباردة في السعودية

ما هي الارصفة الباردة في السعودية

ما هي الارصفة الباردة في السعودية التي شرعت بتجربتها الهيئة العامة للطرق بعد إجراء دراسات بحثية شاملة تختص بتبريد الأسطح الإسفلتية، فقد اتخذت الهيئة العامة للطرق استراتيجية خاصة لمياشرة تنفيذ التجربة بالمشاركة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. لذلك وفي سياق ما ذكر خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع واتس الخليج لنتعرف معًا ما هي تجربة الأرصفة الباردة في السعودية، وما الغاية من إيجادها، وكيفية التواصل مع الهيئة العامة للطرق في المملكة.

ما هي الارصفة الباردة في السعودية

الأرصفة الباردة تجربة جديدة أعلنت عنها الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية ، والتي تعتمد على مبدأ تبريد الأسطح الإسفلتية. وذلك من خلال مجموعة من المواد محلية الصنع قادرة على امتصاص كميات أقل من ضوء الشمس. نظرًا لأن هذه المواد تعكس أشعة الشمس ، تصبح درجة الحرارة على سطحها أقل من درجة حرارة الأرصفة التقليدية.

أسباب تجربة تبريد الأسطح الإسفلتية في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للطرق ، بدء تجربة لتبريد الأسطح الإسفلتية لخفض درجة الحرارة على الأسطح الإسفلتية للطرق ، بهدف القضاء على ظاهرة الجزر الحرارية التي تؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وتلوث الهواء. ترتفع درجة الحرارة كثيرًا أثناء النهار وقد تصل إلى 70 بالمائة ، وبعد ذلك تطلق هذه الطرق الحرارة ليلًا لتشكل ظاهرة الجزيرة الحرارية.

الارصفة الباردة في السعودية

أهداف استخدام الأرصفة الباردة في السعودية

إن أهداف استخدام تجربة الارصفة الباردة تتمثل بما يلي:

  • العمل على خفض درجة حرارة الأحياء في السعودية.
  • تقليل الطاقة المستخدمة في عملية تبريد المباني.
  • تقليل آثار تغير المناخ.
  • كذلك تأمين بيئة أفضل في مناطق تجمع الناس ومناطق الانتظار.

طرق التواصل مع الهيئة العامة للطرق في السعودية

يمكنك التواصل مع الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية للاستعلام عن الأرصفة الباردة بإحدى الطرق التالية:

  • الاتصال بالرقم 199099.
  • كذلك التواصل مع الهيئة العامة للطرق على تويتر.

وبذلك توصلنا إلى خاتمة مقالتنا التي تتضمن ما هي الأرصفة الباردة في المملكة العربية السعودية ، ونذكر لكم أسباب إقامة تجربة تبريد الطرق الإسفلتية ، مروراً بالغرض من إنشائها ، وكيفية التواصل مع العموم. هيئة الطرق في المملكة العربية السعودية ، والتي تحرص على تحسين تجربة مستخدمي الطريق.

أسئلة شائعة

  • ما آثار ظاهرة الجزيرة الحرارية؟

    زيادة استهلاك الطاقة وتلوث الهواء.

تعليقات (0)
إغلاق