الحصة الاولى الساعة كم في المدراس السعودية 1444

الحصة الاولى الساعة كم في المدراس السعودية 1444

الحصة الاولى الساعة كم في المدراس السعودية 1444، حيث حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في بداية العام أوقات بداية الحصص الدراسية لمختلف المراحل الدراسية، حيث يختلف موعد بداية الحصة الأولى ما بين الدوام الشتوي والصيفي، لذلك يهتم موقع واتس الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح موعد بداية الحصة الأولى في مدارس المملكة السعودية للعام الهجري 1444.

الحصة الاولى الساعة كم

تبدأ الدفعة الأولى بالمدارس السعودية في تمام الساعة السابعة صباحًا تمامًا خلال الفترة الشتوية ، والساعة السادسة والنصف صباحًا خلال الفترة الصيفية التي تبدأ في 6 شوال 1444 هـ حيث توقيت الخط الصباحي- حسب الوردية الصيفية تكون الساعة السادسة والربع صباحا ، كما أن موعد بدء الجلسة الأولى يختلف خلال شهر رمضان المبارك حيث تبدأ الساعة التاسعة صباحا.

الحصة الاولى الساعة كم

متى تنتهي الحصة الأولى

يختلف وقت انتهاء الحصة الأولى من مرحلة مدرسية إلى أخرى حسب مدة الفصل التي حددها النظام التعليمي في مدارس المملكة العربية السعودية ، حيث أن مدة الفصل الواحد للمدارس الابتدائية 28 دقيقة ، أما المدارس الإعدادية فهي 45 دقيقة ، أما في المرحلة الثانوية فهي مدة كل درس 50 دقيقة.

توقيت الحصص الدراسية

تم تحديد ساعات الدراسة بالمدارس السعودية حسب المراحل الدراسية على النحو التالي:

المرحلة الدراسية توقيت الاصطفاف الصباحي في الدوام الصيفي توقيت الاصطفاف الصباحي في الدوام الشتوي توقيت بداية الحصة الأولى في الدوام الصيفي توقيت بداية الحصة الأولى في الدوام الشتوي مدة الحصة الدراسية الواحدة مدة استراحة صلاة الظهر مدة الاستراحة اليومية
المرحلة الابتدائية 06:30 صباحاً 06:45 صباحاً 6:30 صباحاً 7:00 صباحاً 28 دقيقة 10 دقائق 8 دقائق
المرحلة المتوسطة  06:30 صباحاً 06:45 صباحاً 6:30 صباحاً 7:00 صباحاً 45 دقيقة 10 دقائق 15 دقيقة
المرحلة الثانوية  06:30 صباحاً 06:45 صباحاً 6:30 صباحاً 7:00 صباحاً 50 دقيقة 10 دقائق 15 دقيقة

وهكذا ، من خلال هذا المقال ، تم تحديد توقيت الفصل الأول ، بالكيلومتر بالمدارس السعودية 1444 ، وفقًا للنظام المدرسي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم السعودية.

أسئلة شائعة

  • الحصة الأولى في مدارس السعودية مدتها كم؟

    تختلف مدة الحصص الدراسية ما بين المراحل الدراسية، حيث تكون لمدة 28 دقيقة لطلبة المرحلة الابتدائية، و 45 دقيقة لطلبة المرحلة المتوسطة، و 50 دقيقة لطلبة المرحلة الثانوية.

  • متى تبدأ الحصة الأولى في مدارس السعودية؟

    تبدأ الحصة الدراسية الأولى في مدارس السعودية في تمام الساعة السابعة صباحاً في الدوام الشتوي، وفي الساعة السادسة والنصف في الدوام الصيفي.

  • كم وقت الفسحه؟

    تكون مدة الاستراحة اليومية 8 دقائق في مدارس المرحلة الابتدائية، و 15 دقيقة في مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية.

تعليقات (0)
إغلاق