من هو الصحابي الذي كان يفطر على مجامعة زوجته

من هو الصحابي الذي كان يفطر على مجامعة زوجته

الصحابي الذي كان يفطر على مجامعة زوجته هو عبدالله بن عمر، وهو أحد أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكان ينتظر إذان المغرب ليفطر على جماع زوجته. ويجوز للصائم بعد سماع أذان المغرب أن يأكل ويشرب ويمارس الجماع وغيرها من المبطلات حتى يطلع فجر اليوم التالي ويوضح موقع واتس الخليج المزيد.

الصحابي الذي كان يفطر على مجامعة زوجته

عبد الله بن عمر كان يفطر على جماع زوجته بانتظار أذان المغرب، وكان يقول إنه لا يعرف أحداً يماثله في الإصابة للنساء سوى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. وكان ينتظر أذان المغرب قبل مجامعة زوجته، دون الانتظار حتى الانتهاء من الإفطار.

  • الصحابي الذي كان يفطر على مجامعة زوجته : عبدالله بن عمر .

الصحابي الذي كان يفطر على زوجته

يعد الصيام من أفضل العبادات التي فرضها الله سبحانه وتعالى، ويتم صيامه في شهر رمضان المبارك، حيث يمنع عن الإنسان تناول الطعام والشراب وممارسة الجماع مع زوجته نهاراً. وبعد أذان المغرب يحل للمسلمين الإفطار والاستمرار في ممارسة أنشطتهم اليومية، وتم ذكر أن الصحابي عبد الله بن عمر كان يفطر على جماع زوجته.

  • الصحابي الذي كان يفطر على زوجته : عبدالله بن عمر رضي الله عنه.

اقرا ايضا: صحابي شهد بيعه العقبه وبيعه الرضوان هو 

هل يجوز الإفطار على مجامعة الزوجة

يتساءل الكثيرون من المسلمين عما إذا كان يسمح بالإفطار بسبب ممارسة الجماع مع الزوجة في رمضان. واتفق الفقهاء على أنه يسمح للمسلم بالإفطار بسبب ممارسة الجنس مع زوجته، حيث أنه لا يوجد أي مانع شرعي لذلك ويعتبر مباحًا. وذلك لأنه يُسمح للصائم بفعل كل شيء محرم قبل الأذان، مثل الأكل والشرب وممارسة الجنس، بعد غروب الشمس وقبل الأذان.

  • هل يجوز الإفطار على مجامعة الزوجة : يجوز.

يُذكر أن الصحابي الجليل عبد الله بن عمر كان يفطر على مجامعة زوجته في شهر رمضان المبارك، والذي يتبين أنه لا يوجد حرج في ذلك، بل يجوز للصائم القيام بمجامعة زوجته بعد أذان المغرب، إذ يباح له كل ما كان محرمًا في الصيام بعد غروب الشمس وقبل الأذان.

تعليقات (0)
إغلاق