القطب الذي يحدث عنده تفاعل الاختزال

القطب الذي يحدث عنده تفاعل الاختزال

ماذا يسمى القطب الذي يحدث عنده تفاعل الاختزال والقطب الذي يحدث عنده تفاعل الأكسدة علمًا بأن تفاعل الاختزَال وتفاعل الأكسدة يتشابهان في اندراجهما تحت أنواع التفاعل الكيميائي إلى أنهما يختلفان كثيرًا عن بعضهما البعض؛ لذلك يهتم موقع واتس الخليج بالتعرف على تفاعل الاختزَال بشكل أفضل، وعلى حل سؤال القُطب الذي يحدُث عنده تفَاعل الاختزَال.

الخـلايا الجـلفـانيـة

تعود تسمية الخلايا الجلفانية (الفولتية) إلى كل من العالمين الإيطاليين لويجي جلفاني ( Luigi Galvani , 1737-1798 ) الذي اكتشف عام 1786 م ظاهرة تأثير الكهرباء على عضلات الضفدعة عند تشريحها باستخدام أدوات تشريح من مواد مختلفة، واليساندرو فولتا (Alessandro Volta ,1745-1827) الذي استطاع تفسير هذه الظاهرة عام 1796 م

والخلايا الجلفانية هي عبارة عن خلية كهروكيميائية يحدث فيه تفاعل كيميائي ( الأكسدة والاختزال ) وينتج عنه تيار كهربي أي يتم فيها تحويل الطاقة الكيميائية الى طاقة كهربائية .

القطب الذي يحدث عنده تفاعل الاختزال

الاختزال هو تفاعل كيميائي يحدث في ذرة أو جزيء أو أيون ، ونتيجة لذلك تكتسب الذرة إلكترونات ، مما يؤدي إلى زيادة شحنتها السالبة وانخفاض شحنتها الموجبة. تحدث عملية الأكسدة عند الأنود ، بينما تحدث عملية الاختزال عند:

  • المهبط هو القطب الذي يحدث عنده الاختزال.

في نهاية المقال؛ تم تحديد القطب الذي يحدث فيه تفاعل الاختزال ، وكذلك القطب الذي تحدث فيه تفاعلات الاختزال والقطب الذي تحدث فيه تفاعلات الأكسدة.

تعليقات (0)
إغلاق