دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب مع الصور

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب مع الصور

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي، إن الدعاء في بداية العام الدراسي يعتبر تقليدًا مباركًا يُمارسه الأهل للتمني بالخير والنجاح لأبنائهم في العام الدراسي الجديد. يُولى اهتمام كبير لهذا الدعاء نظرًا لأهمية الدعاء ودوره البارز في الشريعة الإسلامية. يمكن الاطلاع على موقع واتس الخليج للحصول على مزيد من المعلومات حول دعاء يمكن أن يتلى للأبناء في أول يوم دراسي، بالإضافة إلى الأدعية التي يمكن أن تُرد لأبناءهم في هذا اليوم المهم.

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب مع الصور

إحدى أشكال الأدعية المباركة التي تملأ القلوب بالخير والبركات ببداية العام الدراسي الجديد هي الدعاء التالي:

  • يا الله، يا رب العرش العظيم، إليك أودعت معرفتك العميقة بأحوال أولادي وأحبائي في قلبي. أسألك أن تحرسهم بعين العناية وتنعم عليهم بجميع أوجه النجاح في رحلتهم الدراسية الجديدة. اللهم، أنر لهم طريق العلم والحكمة، وارزقهم إخلاصًا في الدين والعبادة.
  • اللهم، في بداية هذا العام الدراسي، أسكنهم في رعايتك وحفظك من كل اتجاه. اجعل دروبهم سالكة نحو ما تحبه وترضاه، واكتب لهم السعادة والتوفيق في حياتهم الدنيا والآخرة.
  • اللهم، أنعمت علينا بنعمة الأبناء، فنسألك أن تكون معهم في كل لحظة وتقويهم في كل اختبار. اجعلهم مركزين ومجتهدين في دراستهم، واحفظهم من الشرور من حولهم، واجعلهم مخلصين لدينك وبرًّا لأهلهم.
  • اللهم، يا خالق السماوات والأرض، نرجو منك في هذا اليوم المبارك أن تنعم على أبنائنا بالعقل والفهم الكاملين. إلهي، نودعك مستقبلًا لا نعلم ما فيه، فنسألك أن تبارك لهم في كل جوانب حياتهم القادمة.

أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اليوم المدرسي الاول

تداولت هذه الأدعية المباركة على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تحمل في طياتها الخير والبركة مع بداية العام الدراسي الجديد، والذي يأتي محملًا بالأحلام والآمال. وإليكم هذه الأدعية المُجدّدة:

  • اللهم، يا حيّ يا قيّوم، يا رب الخير العظيم، نلجأ إليك في مطلع هذا العام الدراسي الجديد، نستودع لك أبناءنا في أول أيام الدراسة. نسألك أن تحفظهم وتكرمهم بالتوفيق والنجاح في رحلتهم الجديدة، وأن تجعلهم من المتفوقين في كل شيء.
  • اللهم، قد انتهت عطلة الصيف وبدأ العام الدراسي الجديد، نستودعك أبناءنا عبادتك، عالمين أنك لا تضيع الودائع. فكن لهم دائمًا برعايتك وبارك لهم واحفظهم برحمتك الواسعة التي تشمل كل شيء.
  • اللهم، مع بداية العام الدراسي الجديد، نتوجه إليك لتوديع مستقبل أبنائنا. نسألك أن تمنحهم النجاح والتفوق، وأن تنير دربهم بنور العلم الدائم، وتحفظهم ببركة الصحة والعافية، وأن تجعلهم من أولئك الذين يحسنون العبادة والطاعة.
  • اللهم، مع بداية العام الدراسي الجديد، نستودع لك مستقبل أبنائنا. نسألك أن تكون عينك الحاضرة التي لا تغيب والتي لا تنام، وتوفِّقهم للخير والنجاح، وبارك لهم في كل أمور حياتهم، واكتب لهم التوفيق في أقوالهم وأعمالهم.

دعاء اللهم استودعتك اولادي مكتوب

الأدعية المباركة تزيّن أوقات النفوس مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وتمنح الحياة للمسلم بإيمانه بتوجيه الأمور لله في كل حين ومكان. وهنا، نجد باقة من الأدعية النيرة:

  • يا الله، الخالق العظيم ومحيي العظام الجامدة، نتوجه إليك بقلوب ملؤها الثقة واليقين، نطلب منك أن تحفظ أولادنا بعين رعايتك الحنونة، وتمنحهم التوفيق والهداية في رحلتهم التعليمية. اللهم، اجعل حياتهم مليئة بالبركة والعلم، واجعلهم مُخلصين لدينك، وبرًّا لأهلهم ومجتمعهم.
  • اللهم، نستودع لك أولادنا، فأنت تعلم بأحوالهم أكثر منا. نسألك أن تمنحهم العلم الشامل وتزيدهم من فهمهم، وتساعدهم على الصمود أمام تحديات النفس والجسد. يا الله، اجعلهم مستعدين للخيرات والنجاح في الدنيا والآخرة، وكن لهم دائمًا حافظًا ومعينًا.
  • اللهم، في بداية العام الدراسي الجديد، نثقلك بحفظ أولادنا من كل اتجاه. اجعل أيامهم مليئة بالبركة وزين حياتهم بالخيرات في الدنيا والآخرة. يا الله، كُن إلهًا معهم وفي مساعدتهم، يا رب الكرم.
  • اللهم، يا خير من نلتجأ إليه بالدعاء، نطلب منك زيادة العطايا لأولادنا، ونسألك أن تبارك لهم في رحلتهم التعليمية. يا الله، افتح أبواب الفهم والوعي أمامهم، واجعلهم مفيدين لأنفسهم وللمجتمع، يا رب الكرم والجود.

اللهم اني استودعك اولادي فاحفظهم بعينك التي لاتنام تويتر

هذه الأدعية المباركة تحمل في طياتها مشاعر الأمان والثقة، وتأتي بصور مميزة متعددة. نقوم هنا بإعادة صياغتها وتقويتها:

  • الدعاء الأول: “اللهم، إلى قلبك الرحيم قد استودعت أولادي، فأنت الذي تعلم حالتهم بأحوالهم. نسألك أن تحرسهم وتحميهم من الشرور من كل اتجاه، وأن تزيدهم في الأجور والبركات. اجعلهم من عبادك الصالحين الذين ينجون في الدنيا والآخرة.”
  • الدعاء الثاني: “اللهم، إليك نستودع أولادنا ونسألك أن تحفظهم بعينك الساهرة التي لا تغفو ولا تنام. يا رب الرحمة والعطاء، نسألك أن تمنحهم من خيراتك ونعمك. ونعوذ بك من كل ذنب أو اضطراب.”
  • الدعاء الثالث: “اللهم، يا خير مسؤول، نستودعك أولادنا ونسألك أن تحفظهم برحمتك اللا تنقطع. اجعلهم مُباركين في الدين والدنيا. اجعلهم من أهل العلم واشرح صدورهم لفهم العلوم، واكتب لهم السداد في القول والعمل.”
  • الدعاء الرابع: “اللهم، إلى رحمتك العظيمة نستودع أولادنا، نسألك أن تحفظهم وتبارك لهم وتجعلهم من الناجين. نسألك أن توفقهم في هذا العام الجديد وتجعلهم محبين للعلم ومتفوقين في جميع المجالات.”

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات:

من خلال مقال يركز على دعاء “اللهم استودعتك ابنائي في أول يوم دراسي”، تم طرح مجموعة من أجمل الأدعية لأولادهم في أول يوم دراسي. هذا المقال ينقل أيضًا دعاء لأولادهم عبر تويتر مرفقًا بصور دعائية لتكتمل الروح المعنوية والإيمانية بهذه المناسبة المهمة.

تعليقات (0)
إغلاق