اللهم مع بداية عام دراسي جديد “دعاء بداية العام الدراسي”

اللهم مع بداية عام دراسي جديد “دعاء بداية العام الدراسي”

اللهم مع بداية عام دراسي جديد، مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، أو أي مرحلة جديدة في مسيرتك التعليمية، ينبغي أن نتمنى التوفيق الذي لا يأتي إلا من الله، وهذا يعكس قوة الإيمان والثقة الكاملة في القدرة العليا للخالق. من بين أروع الأدعية التي يمكن أن نرددها في بداية العام الجديد، هي تلك التي يقدمها موقع واتس الخليج بمضمونها المستوحى من أفضل ما يُشاركه الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة.

اللهم مع بداية عام دراسي جديد

إنّ الدعاء هو أفضل سبيل يلجأ إليه الإنسان، فهو يدل على إيماننا القوي بقدرة الله على تسهيل الصعاب. وفي هذه المرحلة الحالية، يتميز دعاء التوفيق في بداية العام الدراسي الجديد بتنوع صياغاته، ومن بينها:

  • “اللهم، اكتب لنا الخير في بداية العام الجديد، واجعل بدايته هائلة بالنجاحات. اللهم، بارك لنا في جهودنا ووفقنا لما ترضاه لنا، يا رب العالمين.”
  • “اللهم، اجعل الأيام القادمة أفضل مما مضى، اللهم، نستودعك عقولنا، فأنيرها لنا بالعلم، وزودنا بها بالتقوى، يا رب العالمين.”
  • “اللهم، اجعل لنا في العام الجديد طرقًا للوصول إلى العلم، ومكننا من أسباب التفوق. يا إلهي، أسألك أن تجعلني من أصحاب العقول النيرة والأفكار البيضاء.”
  • “اللهم، بارك لنا في العام الجديد، وارزقنا أيامًا وفيرة للدراسة والتقدم. يا رب، وفقنا للحصول على أعلى مستويات العلم وأجوده، وزدنا من علمك كل الخير.”

دعاء بداية العام الدراسي

في مطلع العام الدراسي الجديد، تتنوع صيغ الأدعية وتتعدد الألسنة، حيث يتبادل الناس الدعاء لتسهيل مسار أبنائهم خلال العام الدراسي، وليجنوا ثمار التعلم بعد الجهود المبذولة. ومن بين صيغ هذا الدعاء، نجد ما يلي:

  • “الهي، قد بدأ العام الجديد ونحن نستعد له بكل قوتنا، فأحقق لنا فيه مبتغانا وأرزقنا بما تتمناه أنفسنا.”
  • “الهي، نسألك البركة والتوفيق في المرحلة المقبلة من رحلتنا التعليمية، وأن تخفف عنا أعباء الدراسة وتكرمنا بعطاءاتك الكريمة، يا رحمن يا رحيم.”
  • “اللهم، بارك جهودنا في السعي نحو العلم النافع، واجعل لنا نتائجًا مثمرة ومبهرة في المستقبل، اللهم أعلمنا في الدنيا علمًا نافعًا وارزقنا رزقًا واسعًا.”
  • “اللهم، أنير عقول أبنائنا في العام الجديد وافتح أفق بصيرتهم بما يرضيك لهم، اللهم اجعل النجاح رفيقهم ووفقهم للتغلب على الصعاب وانتزاعها من حياتهم.”

اقرا ايضا: عبارات عودا حميدا للمعلمات في بداية العام الدراسي

اللهم عام دراسي جديد تويتر

على منصة تويتر، يتداول الكثير من الأدعية المتنوعة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، ومن بين تلك الأدعية الملفتة للنظر:

  • “يا الله الحيّ القيّوم، نسألك البركة في علم أبنائنا وتوجيههم لما تحب وترضى. اللهم انقلهم بنجاح في قولهم وفعلهم إلى أفضل ما يكون، ولا تشغلهم عن طاعتك في أيامهم.”
  • “اللهم، كن لي عونًا في العام الجديد للسعي نحو العلم، واصرف عن قلبي ما يشتت انتباهي من شهوات الحياة الدنيا، وساعدني على التفوق واستمتاع بنجاحي. اللهم، فاخرني بها.”
  • “إلهي، لك السؤال وعليك الإجابة، أن تساعد ولدي على التفوق وتيسير أمره في العام الجديد، وتحفظ جسمه بالعفو والصحة. يا رب، بحر فضلك لا ينضب.”
  • “اللهم، يا من ييسر الصعب، اجعل أمورنا سهلة في العام الدراسي الجديد، اللهم بارك لنا فيما نحصده من علم ووفقنا فيه لما ينفعنا في المستقبل، فأنت حامينا وقادر على تحقيق ذلك.”

دعاء بداية العام الدراسي للطلاب

يتم توجيه الدعاء والأمنيات بالخير في الوقت الحالي لطلاب العلم، فهم الفئة المستهدفة التي يتم الرجاء لها بالتوفيق والتسهيل في فهم المواد وتوفير الظروف الملائمة للتقدم والنجاح. ومن بين تلك الأدعية الملفتة للنظر:

  • الدعاء الأول:
    “يا لطيف العباد، أنت العالم بحالنا ولا تحتاج إلى سؤالنا، نرجو منك أن ترعانا بكرمك وتغمرنا بعفوك وخيراتك. اللهم، اجعل حالتنا ميسرة في العام الدراسي الجديد، مع أذهان مستعدة وقلوب مهيئة.”
  • الدعاء الثاني:
    “اللهم، أشهدك بأنك المستعان الذي يكشف الهموم. سهّل أمري بلطفك من كل عسير. اللهم، احملني في هذا العام بسوار العلم واحفظني بتوفيقك فيه.”
  • الدعاء الثالث:
    “اللهم، إليك نلجأ ومنك نستعين ونرجو التوفيق والهداية. يا الله، ارشدنا في الأيام القادمة وساعدنا واسترض عنا ما نعيشه. اللهم، أنير قلوب طلابنا الأعزاء بالعلم وزيّن أفكارهم في هذا العام، يا كريم.”
  • الدعاء الرابع:
    “اللهم، نودعك عقول طلاب العلم في جميع بلاد المسلمين. اللهم، زيّن العلم في أعينهم وأنر وجوههم بفرحة النجاح. فأنت الذي نلجأ إليه وأنت خير المعينين عندما يحتاج عبدك للدعم.”

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا اليوم، الذي يتمحور حول موضوع “دعاء بداية العام الدراسي”، والذي يحمل معه الأمل والتفاؤل بالبدايات الجديدة. تم تضمين في هذا المقال مجموعة من صيغ الدعاء التي تم إلهامها من قبل هذه المناسبة المميزة.

تعليقات (0)
إغلاق