اليوم الوطني هذا العام رقم كم

اليوم الوطني هذا العام رقم كم

اليوم الوطني هذا العام رقم كم، اليوم الوطني السعودي هو مناسبة عظيمة في المملكة العربية السعودية، حيث يمثل رمزًا لبداية تأسيس الدولة وتوحيدها، ويحتفل السعوديون بهذا اليوم المميز كمناسبة وطنية بارزة. من خلال موقع واتس الخليج، سنتعرف بشكل مفصل على معلومات اليوم الوطني السعودي.

اليوم الوطني السعودي

يحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني للاحتفال بتوحيد المملكة تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1932. تم إعلان هذا اليوم عطلة رسمية بأمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2005، وفي عهد الملك سلمان، أصبح اليوم الوطني للمملكة يومًا خاصًا للاحتفال بتأسيس السعودية. يُنظم الاحتفال بهذا اليوم من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التقليدية والثقافية.

اليوم الوطني هذا العام رقم كم

يصادف اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية للعام 2023/1445 الثالث والتسعون، والذي يحدث في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2023م الموافق 8 ربيع الأول 1445 هجري. تُشمل هذه المناسبة مجموعة من الفعاليات التقليدية مثل المهرجانات التقليدية، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية متنوعة. يتم تنظيم هذه الفعاليات في مختلف المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية، وفي العاصمة الرياض يُنظم احتفال خاص يُعرف بـ “الأضواء والأطياف”، والذي يتضمن عروضًا ثلاثية الأبعاد باستخدام الأضواء.

شعار اليوم الوطني السعودي 93

تم عرض الشعار والهوية للاحتفال باليوم الوطني السعودي للعام 93 تحت عنوان “نحلم ونحقق”، وذلك تحت إشراف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه. تم اختيار هذا الشعار والهوية ليكونا تعبيرًا عن رؤية المملكة لعام 2030 ومشاريعها المتنوعة. تم استوحاء هذه الهوية من طموحات السعوديين وأحلامهم التي ستتحقق في المستقبل، ومن المقرر أن تساهم في تعزيز مشاريع هامة تندرج ضمن أهداف رؤية المملكة لعام 2030.

مقالات مقترحة

متى اليوم الوطني السعودي 1445 بالهجري الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

في النهاية، قد تعرفنا على الاحتفال باليوم الوطني لهذا العام وهو اليوم الوطني السعودي رقم 93، بالإضافة إلى عرض كم باقي ويُظهر الزمن المتبقي للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93.

تعليقات (0)
إغلاق