اماكن البصمة البيومترية في الكويت

اماكن البصمة البيومترية في الكويت

اماكن البصمة البيومترية في الكويت، تهدف مراكز البصمة البيومترية في الكويت لعام 2023 إلى تسهيل إجراءات البصمة البيومترية للمواطنين والمقيمين في البلاد. تم إنشاء هذه المراكز بالتعاون بين المؤسسة الأمنية والإدارة العامة لنظم المعلومات. في هذا السياق، يقدم موقع واتس الخليج معلومات حصرية حول أماكن مراكز البصمة البيومترية في الكويت لعام 2023. تتيح هذه المعلومات للأفراد الاطلاع على مواقع هذه المراكز والاستفادة من خدماتها بكل سهولة ويسر.

البصمة البيومترية في الكويت

تُعَدّ البصمة البيومترية واحدة من أحدث التقنيات الأمنية المستخدمة في مجال الأمن والحماية. تُسهم هذه التقنية في تعزيز قدرات الجهاز الأمني من خلال توفير إجراءات أمنية شاملة وكشف المجرمين والأشخاص المطلوبين. تعتمد البصمة البيومترية بشكل مباشر على تحليل بصمات الوجه والأصابع والتوقيع الإلكتروني لجميع المسافرين عبر المنافذ الحدودية في الكويت، سواء كانوا يدخلون عبر الموانئ البحرية أو النقاط البرية أو المطارات. أعلنت وزارة الداخلية في دولة الكويت عن تفعيل استخدام البصمة البيومترية بهدف ضمان أمن المنافذ الحدودية وحماية البلاد، ويشمل ذلك المواطنين والمقيمين والزوار الذين تجاوزوا سن الثمانية عشر عامًا.

اماكن مراكز البصمة البيومترية في الكويت

قامت وزارة الداخلية الكويتية بتفعيل أربعة مراكز لإجراءات البصمة البيومترية، وذلك لتيسير وتسريع عملية إنهاء الإجراءات الأمنية. كما تم نشر أجهزة البصمة البيومترية في جميع المعابر الحدودية. وفيما يلي عناوين تلك المراكز:

اسم مركز البصمة البيومترية اسم المحافظة عنوان مكان البصمة البيومترية
مركز الجهراء (إدارة تحقيق الشخصية) محافظة الجهراء تيماء، القطعة السابعة، شارع المهدي، في جوار مركز تيماء الصحي، بجانب مخفر تيماء.
مركز علي صباح السالم (أم الهيمان) محافظة الأحمدي علي صباح السالم، القطعة التاسعة، زاوية الشارعين 104 و105، بجانب مخفر علي صباح السالم.
مركز غرب مشرف (مديرية أمن محافظة حولي) محافظة حولي غرب مشرف، مبارك العبدالله، القطعة السادسة، بجانب مخفر مبارك العبدالله الجابر.
مركز تحقيق الشخصية الأندلس والرقعي (مديرية أمن الفروانية) محافظة الفروانية الأندلس، قطعة الحادية عشر، بين شارع 101 وطريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الدائري الخامس).

عناوين مراكز البصمة البيومترية في الكويت على جوجل ماب

أكدت الجهات المختصة أن عملية البَصمة البيُومترية للأفراد الأصحاء تستغرق لا أكثر من دقيقتين لاستكمالها بنجاح. يمكن للأفراد التوجه إلى المراكز المعلن عنها من قبل وزارة الداخلية باستخدام توجيهات خرائط Google Maps كما هو موضح أدناه:

اسم مركز البَصمة البيُومترية عنوان مراكز البَصمة البيُومترية على جوجل ماب
مركز الجهراء (إدارة تحقيق الشخصية) [رابط جوجل ماب]
مركز علي صباح السالم (أم الهيمان) [رابط جوجل ماب]
مركز غرب مشرف (مديرية أمن محافظة حولي) [رابط جوجل ماب]
مركز تحقيق الشخصية الأندلس والرقعي (مديرية أمن الفروانية) [رابط جوجل ماب]

اوقات عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في وزارة الداخلية الكويتية أهمية حجز موعد للبَصمة البيومترية قبل زيارة أحد المراكز الأربعة المعلنة. ولتسهيل عملية حجز المواعيد، تتيح الوزارة خيارين للأفراد للقيام بذلك. يُمكن للمقيمين والمواطنين استخدام منصة “متى”، بينما يمكن للزائرين استخدام خدمة الحجز المقدمة من وزارة الداخلية. في الجدول التالي، ستجدون معلومات مفصلة حول أوقات العمل في تلك المراكز.

تعمل مراكز البَصمة البيومترية وفق جدول مواعيد العمل التالي:

اسم المركز مواعيد العمل
مركز الجهراء يعمل على مدار 24 ساعة
مركز علي صباح السالم (أم الهيمان) يعمل على مدار 24 ساعة
مركز غرب مشرف يعمل على مدار 24 ساعة
مركز تحقيق الشخصية (الأندلس والرقعي) يفتح الساعة 8:00 صباحًا ويغلق الساعة 8:00 مساءً

تتيح هذه المواعيد المرنة للأفراد الحصول على خدمة البَصمة البيومترية في أوقات تتناسب مع جدول أعمالهم. يمكن للأفراد زيارة أي من تلك المراكز في الوقت الذي يناسبهم بناءً على متطلباتهم الشخصية والجدول الزمني.

رابط حجز موعد البصمة البيومترية في الكويت

لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الكويت، يتوفر الآن خيار حجز موعد البَصمة البيومترية بسهولة ويسر. يمكنكم القيام بذلك مباشرةً عبر الرابط metaprodapp.azurewebsites.net، وذلك عن طريق الدخول إلى منصة “متى” وإدخال الرقم المدني الخاص بكم. بعد ذلك، يمكنكم الوصول إلى خدمات الإدارة العامة للأدلة الجنائية وتحديد خدمة البَصمة البيومترية واختيار المركز المناسب لكم. يُتاح لكم أيضًا اختيار الموعد المناسب من بين التواريخ والأوقات المتاحة.

بهذه الطريقة البسيطة والميسرة، يمكنكم الآن تحديد موعد البَصمة البيومترية وفق احتياجاتكم وجدولكم الزمني. تأكدوا من استغلال هذه الخدمة المباشرة والمرنة لتسهيل إجراءاتكم وتوفير الوقت والجهد.

وبهذا نصل إلى نهاية هذا المقال الشامل، حيث تم توضيح أماكن مراكز البَصمة البيومترية في الكويت لعام 2023 بشكل مفصل، بالإضافة إلى معرفة طبيعة البَصمة البيومترية ومواعيد عمل تلك المراكز، بالإضافة إلى الرابط المباشر لحجز الموعد.

تعليقات (0)
إغلاق