اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات

اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات

اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات، قامت دولة الامارات العربية المتحدة في الايام الماضية بأرسال اول امرأة عربية خليجية الى الفضاء، في حين برز دور المرأة في المجتمعات العربية بمختلف المجالات وحضور المرأة الفعال نتيجة التوسع والتطور التي تشهده البلاد، اضافة الى ان بعض النساء قاموا في تطوير انفسهم للوصول الى مجال الفضاء، وسوف نتعرف واياكم في موقع واتس الخليج على اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات.

من هي اول امراه ترتاد الفضاء في الامارات

أول رائدة فضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة هي نورا المطروشي ، ولدت في أبو ظبي عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين ميلاديًا ، وتبلغ من العمر 29 عامًا. حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 2015 م. شاركت في العديد من الدورات التدريبية. في جامعة فاسا للعلوم التطبيقية في فنلندا.

اول امَراه ترتاد الفضاء في الامارات : نورا المطروشي .

كم عمر نورا المطروشي اول رائدة فضاء في الامارات

أول رائدة فضاء في الإمارات ، نورا المطروشي ، ولدت في أبو ظبي عام 1993 م وتبلغ من العمر 29 عامًا. بدأ الانضمام إلى برنامج الإمارات لرواد الفضاء في الدورة الثانية بعد أن أصدر صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مرسوماً تم اختيار نورة المطروشي ومحمد الملا من بين 4000 متقدم.

اقرا ايضا: من هو الحيوان الذي يصوم رمضان مثل البشر

معلومات عن نورا المطروشي

تعتبر نورا المطروشي من أكثر الشخصيات العربية تأثيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي ككل ، وذلك بسبب الإنجازات العظيمة التي حققتها في مسيرتها العلمية وحصولها على منصب أول رائدة فضاء في الوطن العربي. رحلة فضائية ، وقد أثبتت قدرتها على النجاح والتفوق في مختلف المجالات ، فهي الوحيدة المقدمة في برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

نورا المطروشي من أشهر النساء العربيات اللواتي حققن العديد من الإنجازات. في مقالنا نتعرف نحن وأنت على السيرة الذاتية وأهم المعلومات عن نورا المطروشي ، بالإضافة إلى عمر نورا المطروشي ، أول رائدة فضاء في الإمارات.

تعليقات (0)
إغلاق