ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب قطاع خاص

ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب قطاع خاص

ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب قطاع خاص، حيث يشمل قرار إيقاف الخدمات في المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات القانونية المنفذة في حق الفرد المتعرض لإيقاف الخدمات، ومن هذه الإجراءات استقطاع جزء من راتبه بنسب محددة، لذلك يهتم موقع واتس الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب وفق النسب التي حددها نظام التنفيذ الصادر عن أنظمة السلطة القضائية في السعودية.

ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب قطاع خاص

يستقطع القرار القضائي بوقف الخدمات من راتب الفرد العامل في القطاع الخاص مبلغ نصف إجمالي الأجر أو الراتب لديون النفقة ، ومقدار ثلث إجمالي الأجر أو الراتب لديون أخرى ، و يمكن للفرد الحصول على المبلغ المتبقي من راتبه دون أي مشاكل ، وهذه النسب المحددة للخصم من الراتب ، يتم تنفيذها بهذه الطريقة إذا كان الموظف على رأس عمله.

اقرا ايضا: متى يصدر أمر القبض بعد إيقاف الخدمات

ايقاف الخدمات كم اسحب من الراتب؟

يحق للفرد الخاضع لتوقيف الخدمة سحب 50٪ من راتبه في حالة ديون النفقة ، و 67٪ من الراتب في حالة الديون الأخرى ، وفق ما ورد في المادة 21 من نظام التنفيذ. الصادر بتاريخ 21/4/1439 هـ ، ونص نظام التنفيذ على عدم جواز تجميد الحساب البنكي في حالة وقف الخدمات ، كما لا يجوز الحجز على المنزل الذي يسكن فيه المدين ومن يعولهم شرعاً ، بشرط ألا يكون هذا المنزل مرهونا للدائن.

وهكذا ، في هذه المقالة ، تم تحديد تعليق الخدمة ، ومقدار الراتب المحتجز في القطاع الخاص ، ومقدار النسبة المئوية للراتب التي يستحقها الفرد الخاضع لتعليق الخدمة.

أسئلة شائعة

  • هل ايقاف الخدمات يوقف حساب البنك؟

    كلا، إن إيقاف الخدمات لا يوقف الحساب البنكي للمتعرض لوقف الخدمات وبإمكانه الحصول على الجزء المستحق من راتبه بعد خصم النسبة التي يحددها نظام التنفيذ.

  • هل من حق البنك خصم الراتب كله؟

    كلا، لا يحق للبنوك خصم الراتب كله، ومقدار الخصم متعلق بقرار المحكمة التنفيذية وفق نظام التنفيذ في السعودية.

  • كم يخصم من الراتب بعد ايقاف الخدمات؟

    يخصم نصف الراتب في حالة دين النفقة، و الثلث من القيمة الإجمالية لصافي الراتب في حالة الديون الأخرى.

تعليقات (0)
إغلاق