اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الامارات

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الامارات

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الامارات، والتي أعلنت عنها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات حيث قامت بإصدار إمساكية لجميع المدن في الإمارات لوقت صلاة التراويح ولأوقات صلاة الفجر وصلاة المغرب، وسيعرض موقع واتس الخليج عبر هذا المقال كم صلاة التراويح في الامارات بشكل تفصيلي.

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الامارات

تبدأ صلاة التراويح في دولة الإمارات العربية المتحدة 1444/2023 بعد صلاة العشاء مباشرة ، حيث تبدأ صلاة العشاء في دولة الإمارات العربية المتحدة 1444/2023 في تمام الساعة 7.52 مساءً بتوقيت أبوظبي ، وتكون الصلاة بعدها مباشرة في أول يوم من رمضان ، و الجدير بالذكر أنه في آخر يوم من شهر رمضان. خلال شهر رمضان تكون صلاة التراويح في تمام الساعة الثامنة مساءاً وأربع عشرة دقيقة ، والجدير بالذكر أن معظم المساجد ستؤدي هذه الصلاة بإجمالي عدد ركعات يساوي عشر ركعات. وبعض المساجد تصلي ثلاث عشرة ركعة.

اقرا ايضا: اي ساعة صلاة التراويح في الكويت 

عدد ركعات صلاة التراويح

لم يثبت في حديث النبي صلى الله عليه وسلم في عدد ركعات صلاة التراويح إلا أنه ثبت أنه فعلها صلى الله عليه وسلم أنه صلى. إنها إحدى عشرة ركعة كما بينتها والدة المؤمنين عائشة عندما سئلت عن صلاة الرسول في رمضان فقالت: لم يكن الله يزيد في رمضان ولا في غيره إلا إحدى عشرة ركعة. آه ، يصلي أربعة ، ولا تسأل عن صلاحهم وطولهم ، ثم يصلي أربعة ، ولا يسأل عن صلاحهم وطولهم ، ثم يصلي ثلاثة. ويجوز زيادة زيادة كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية: “وله أن يصلي عشرين ركعة كما هو مشهور من مذهب أحمد والشافعي ، ويصلي ست وثلاثين. هو مذهب مالك فيصلي إحدى عشرة ركعة وثلاث عشرة ركعة.

وفي نهاية المقال من خلال عبر سطوره تمّ استعراض ايّ سَاعة صَلاة الترَاويح 2023 في الامارات تفصيليًا، بالإضافة إلى عدد الركعات التي ستصلى بها صلاة التراويح في جميع مساجد الإمارات العربية المتحدة.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز ان اصلي صلاة التراويح في البيت؟

    نعم، فلا حرج من ذلك.

  • متى تقام صلاة التراويح في رمضان؟

    تؤدى صلاة التراويح في كل ليلة من ليالي شهر رمضان بعد صلاة العشاء ويستمر وقتها إلى قبيل الفجر.

  • ما حكم من لا يصلي صلاة التراويح؟

    لا إثم عليه ولكنه خسر الخير الكثير.

تعليقات (0)
إغلاق