اي ساعة صلاة التراويح 2023 في البحرين

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في البحرين

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في البحرين، والتي يؤديها المسلمون جماعةً في ليالي شهر رمضان المبارك، وتستقبل المساجد في دولة البحرين كما مساجد الدول الأخرى المصلين لأداء صلاة التراويح، والتي جاء اسمها من الراحة، ويعرض موقع واتس الخليج الإجابة عن الساعة كم صلاة التراويح في البحرين وباقي الدول.

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في البحرين

تبدأ صلاة التراويح في البحرين لشهر رمضان 2023 ، الموافق 1444 هـ ، مباشرة بعد صلاة العشاء التي تبدأ في الساعة 7:31 مساءً ، في اليوم الأول من الشهر الفضيل ، الموافق 23 مارس ، ويوم يتأخر موعد صلاة التراويح بشكل طفيف وتدريجي بسبب التأخر في صلاة العشاء التي تحدث في الساعة 7:48 مساءً آخر يوم من الشهر ، وتؤدى هذه الصلاة بمعدل 11 ركعة. أو 13 ركعة وهي سنة نبوية باتفاق الفقهاء.

اقرا ايضا: اي ساعة صلاة التراويح في السعودية 

عدد ركعات صلاة التراويح

لم يثبت في حديث النبي صلى الله عليه وسلم في عدد ركعات صلاة التراويح إلا أنه ثبت أنه فعلها صلى الله عليه وسلم أنه صلى. إنها إحدى عشرة ركعة كما بينتها والدة المؤمنين عائشة عندما سئلت عن صلاة الرسول في رمضان فقالت: لم يكن الله يزيد في رمضان ولا في غيره إلا إحدى عشرة ركعة. آه ، يصلي أربعة ، ولا تسأل عن صلاحهم وطولهم ، ثم يصلي أربعة ، ولا يسأل عن صلاحهم وطولهم ، ثم يصلي ثلاثة. ويجوز زيادة زيادة كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية: “وله أن يصلي عشرين ركعة كما هو مشهور من مذهب أحمد والشافعي ، ويصلي ست وثلاثين. هو مذهب مالك فيصلي إحدى عشرة ركعة وثلاث عشرة ركعة.

في نهاية المقال وعبر سطوره تمت الإجابة عن أي ساعة صلاة التّراويح 2023 في البحرين، والتعرف على صلاة التراويح، وكيفية أدائها باتفاق علماء الدين، ومواعيدها في أول رمضان.

أسئلة شائعة

  • كم ركعة في صلاة التراويح؟

    يبلغ عدد ركعات صلاة التروايح حسبما جاء عن لسان العلماء 11 ركعة معَ الوتر بـ 3 ركعات.

  • من اول من قام بصلاة التراويح؟

    عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو أول من جمع الناس لأداء صلاة التراويح.

  • هل يجب اداء صلاة التراويح كل يوم؟

    لا إثم في ترك المسلم لصلاة التراويح بعذر أو دونه، فهي سنة مبوية مؤكدة وليست واجبة.

تعليقات (0)
إغلاق