اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الكويت

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الكويت

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الكويت، والتي قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت بتحديد مواعيد أول صلاة من صلاة التراويح في بداية شهر رمضان الكريم، وسيعرض موقع واتس الخليج عبر هذا المقال كم صلاة التراويح في الكويت بشكل تفصيلي. 

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الكويت

تبدأ صلاة التراويح في دولة الكويت 1444/2023 مباشرة بعد صلاة العشاء ، والتي ستكون بالضبط سبعة وثلاثين دقيقة من مساء أول يوم من رمضان ، والتي ستبدأ في آخر يوم من شهر رمضان في في المساء سبع وثمانية وأربعون دقيقة ، ومما يجدر ذكره ، فإن معظم المساجد تصلي هذه الصلاة بإجمالي عدد ركعات يساوي إحدى عشرة ركعة ، وقد تصلي بعض المساجد ثلاث عشرة ركعة.

اي ساعة صلاة التراويح 2023 في الكويت

عدد ركعات صلاة التراويح

لم يثبت في حديث النبي صلى الله عليه وسلم في عدد ركعات صلاة التراويح إلا أنه ثبت أنه فعلها صلى الله عليه وسلم أنه صلى. إنها إحدى عشرة ركعة كما بينتها والدة المؤمنين عائشة عندما سئلت عن صلاة الرسول في رمضان فقالت: لم يكن الله يزيد في رمضان ولا في غيره إلا إحدى عشرة ركعة. آه ، يصلي أربعة ، ولا تسأل عن صلاحهم وطولهم ، ثم يصلي أربعة ، ولا يسأل عن صلاحهم وطولهم ، ثم يصلي ثلاثة. ويجوز زيادة زيادة كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية: “وله أن يصلي عشرين ركعة كما هو مشهور من مذهب أحمد والشافعي ، ويصلي ست وثلاثين. هو مذهب مالك فيصلي إحدى عشرة ركعة وثلاث عشرة ركعة.

وفي نهاية المقال ومن خلال سطوره تمّ استعراض ايَ ساَعة صَلاة التراوَيح 2023 في الكويت بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى ذكر عدد الركعات التي ستصلى فيها صلاَة التراَويح في أيام شهر رمضَان.

أسئلة شائعة

  • صلاة التراويح كم ركعة؟

    اختلف العلماء في تحديد عدد ركعات صلاة التراويح فقال الجمهور عدد ركعاتها 20 وأقلها 10 ركعات.

  • أي ساعة صلاة التراويح في السعودية؟

    تبدأ صلاة التراويح في السعودية 8:14 مساءً بعد صلاة العشاء

  • هل يوجد صلاة تراويح في أخر يوم من شهر رمضان؟

    لا، حيث أنّ اليوم التالي سيكون أول أيام عيد الفطر.

تعليقات (0)
إغلاق