تعميم دوام رمضان في السعودية 1444 وزارة الموارد البشرية

تعميم دوام رمضان في السعودية 1444 وزارة الموارد البشرية

تعميم دوام رمضان في السعودية 1444 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيثُ عادةً ما تعمّد الوزارة إلى تحديد مواعيد الدَوام الرسميّة خلال شهر رمضان للعاملين في القطاع العام والخاص، بحيثُ تخفض ساعات العمل عن المعتاد مراعاةً للصيام، لذا يُرفق موقع واتس الخليج تفاصيل تعميم الموارد البشرية دوام رمضان في السعودية.

تعميم دوام رمضان في السعودية 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرارها بشأن تعميم الدوام الرسمي للعاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان ، على أن تبدأ الدوام الرسمي الساعة العاشرة صباحا. في الصباح وينتهي في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بشرط تطبيق خمس ساعات. يوم عمل واحد فقط ، مع الإشارة إلى منح الوزير المختص الصلاحية الكاملة لتعديل أوقات بدء ساعات العمل ، على ألا تتجاوز ساعتين كحد أقصى.

تعميم دوام رمضان في السعودية

أوقات الدوام الرسمية لشهر رمضان

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتضمين تعميم بشأن ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان للعاملين في القطاعين العام والخاص على النحو التالي:

  • مواعيد الدوام الرسميّة للعاملين في القطاع العام:
    • بدء مواعيد الدوَام الرسمية من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، شريطة ألا تزيد ساعات العمل اليومية عن خمس ساعات.
  • مواعيد الدوام الرسميّة للعاملين في القطاع الخاص:
    • بدء مواعيد الدوَام الرسمية من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، شريطة ألا تزيد ساعات العمل اليومية عن ست ساعات، وتُحتسب الساعة الأخيرة كساعة إضافية يستحق عنها العامل أجراً إضافياً.
  • مواعيد الدوام الرسميّة لطلاب المدارس في رمضان:
    • لم يتم التصريح فعلياً عن عدد ساعات الدوام اليومي لطلاب المدارس، إلا أنها عادةً لا تزيد عن ثلاث ساعات يومية لطلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، ولا تزيد عن أربع ساعات لطلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

اقرا ايضا: كم عدد ساعات دوام المدارس 

نهاية دوام رمضان للقطاع العام

بحسب ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، فإن يوم الخميس الثاني والعشرين من رمضان 1444 هـ الموافق الثالث عشر من أبريل 2023 م هو آخر موعد للعاملين في القطاع الحكومي في المملكة ، شريطة أن يكون عيد الأضحى المبارك. – تمنح إجازة عيد الفطر للعاملين حتى السادس من شوال 1444 هـ الموافق السادس والعشرين من أبريل 2023 م.

نهاية دوام رمضان للقطاع الخاص

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، الخميس ، التاسع والعشرين من شهر رمضان 1444 هـ ، الموافق الحادي والعشرين من إبريل 2023 م ، موعدًا لانتهاء الدوام في القطاع الخاص في الدولة. المملكة ، على أن تستمر إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الخاص لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام ، بحسب ما يحدده صاحب العمل.

نهاية دوام رمضان للمدارس

أفادت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن يوم الخميس الثاني والعشرين من رمضان 1444 هـ ، الموافق الثالث عشر من أبريل 2023 م ، سيكون موعد انتهاء طلاب المدارس في شهر رمضان المبارك كطلاب. تُمنح إجازة ممتدة لمدة تزيد عن عشرة أيام ، على أن يعود الطلاب للدراسة بعد إجازة عيد الفطر يوم الثلاثاء الخامس من شوال 1444 هـ ، الموافق الخامس والعشرين من أبريل 2023 م.

وفي الختام ، عممت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ساعات العمل الرمضانية في المملكة العربية السعودية 1444 ، مع إرفاق مواعيد نهاية شهر رمضان للعاملين في القطاعين العام والخاص.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ساعات الدوام الحكومي بالسعودية في رمضان؟

    حددت وزارة الموارد البشرية ساعات الدوام الحكومي في رمضان بخمس ساعات عمل فقط، على أن تبدأ مواعيد الدَوام الرسميّة في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً.

  • متى يبدأ شهر رمضان في المملكة العربية السعودية؟

    من المتوقع فلكيّاً أن يبدأ شهر رمضان في المملكة العربية السعودية يوم الخميس المقبل الموافق الثالث والعشرين من مارس 2023م.

  • كم عدد ساعات الدوام الخاص بالسعودية في رمضان؟

    حددت وزارة الموارد البشرية ساعات الدوام الحكومي في رمضان بست ساعات عمل فقط، على أن تبدأ مواعيد الدَوام الرسميّة في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الرابعة عصراً.

  • كم يوم إجازة عيد الفطر للقطاع العام؟

    تستمر إجازة عيد الفطر للقطاع العام في السعودية 16 يوم تقريباً وذلك من 22 رمضان حتى السادس من شوال 1444 هجرياً.

تعليقات (0)
إغلاق