تفاصيل تغيير اسم الهند الى بهارات

تفاصيل تغيير اسم الهند الى بهارات

تفاصيل تغيير اسم الهند الى بهارات، في خطوة مفاجئة، قام البرلمان الهندي بتَغيير اسم البلاد “الهند” إلى “بهارات”، وهذا ما دفع العديد من المدعوين إلى قمة مجموعة العشرين هذا الأسبوع إلى التساؤل عن مدى صحة هذا التغيير ومدلوله. لذلك، يسعى موقع واتس الخليج لتوضيح تفاصيل هذا القرار المفاجئ وما إذا كانت الهند قد قررت فعليًا تغيير اسمها إلى بهارات أم أن هناك تفسيرات أخرى لهذا الأمر. سنستعرض أيضًا تفاصيل أخرى متعلقة بهذا الموضوع.

تفاصيل تغيير اسم الهند إلى بهارات

قرار من قبل حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي استبدال الاسم الحالي للبلاد “الهند” بكلمة سنسكريتية تُعرف بـ “بهارات”. تم هذا الإعلان عند إرسال دعوات العشاء إلى ضيوف قمة مجموعة العشرين التي ستعقد خلال الأسبوع الحالي. ومن المقرر أن تقدم حكومة ناريندرا مودي مقترحًا خلال جلسة البرلمان الهندي المزمع عقدها بين الثامن عشر والثاني والعشرين من سبتمبر الجاري، لتغيير اسم البلاد رسميًا إلى “بهارات”. يأتي هذا القرار نتيجة لارتباط اسم الهند بالحقبة الاستعمارية ورغبة في إظهار الهوية الوطنية والتاريخية للبلاد بشكل أكثر وضوحًا.

الهند تغير اسمها إلى بهارات

حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تعتزم بدعم من عدد من قادة حزب بهاريتا جاناتا تغَيير الاسم الحالي للهند إلى اسمها القديم “بهارات”. يُشير سياسيون هنود إلى أن “بهارات” هو الاسم التقليدي لبلادهم، إلا أن الاستعمار البريطاني هو من أجرى التغيير إلى اسم “الهند”. تهدف هذه الخطوة إلى التعبير عن الهوية الوطنية والثقافية للبلاد بعيدًا عن الرموز الاستعمارية. يُذكر أن الهند تعرف رسميًا باسمي “الهند” و”بهارات”، ولكن اسم “الهند” هو الأكثر استخدامًا دوليًا ومحليًا.

سبب تغير اسم الهند إلى بهارات

أوضحت الحكومة الهندية أن سعيها لتغيير اسم البلاد يأتي من أجل تعزيز الفخر الوطني بين مواطنيها وتعزيز الهوية الوطنية. تمت مشتقة كلمة “بهارات” من الكلمة السنسكريتية “بهاراتام”، والتي تعني “أرض الجنوب”، وهي الاسم القديم للهند الذي امتد استخدامه لآلاف السنين. يُذكر أن طائرات رئيس الهند ونائب الرئيس تحمل اسم “بهارات”.

مقالات مقترحة

حقيقة تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات اسم الهند الجديد

ختاما وبهذا، نكون قد تم التعرف على تفاصيل تغِيير اسم الْهند الى بَهارات وهل الهند تغير اسمـها إلى بهارات؟ وما السـبب الكامـن خلف ذلك التغيير.

تعليقات (0)
إغلاق