حازم عبدالله المطرفي؛ القصة الكاملة لهذا الشاب السعودي وما هو مبلغ الدية الحالي المطلوب دفعه؟

حازم عبدالله المطرفي؛ القصة الكاملة لهذا الشاب السعودي وما هو مبلغ الدية الحالي المطلوب دفعه؟

حازم عبدالله المطرفي بعدما تصدر هاشتاج “عتق رقبه حازم المطرفي تويتر” تريندات موقع التواصل الاجتماعي تويتر، شهدت قصة حازم عبدالله المطرفي اهتمامًا كبيرًا من قبل العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية وخارجها. وقد تحولت هذه القصة إلى قضية رأي عام سعودي بارزة. في هذا المقال من موقع واتس الخليج، سنتعرف على القصة الكاملة لحازم عبدالله المطرفي، بما في ذلك سبب حادثة القتل ومبلغ الدية الحالي المطلوب دفعه. سنكشف أيضًا عن السبب وراء جذب هذه القصة لاهتمام وسائل الإعلام والجمهور.

قصة حازم عبدالله المطرفي

قصة الشاب السعودي عبد الله المطرفي أثارت بالفعل عاصفة إعلامية وأصبحت حديث الشارع السعودي. تصاعدت هذه الضجة الإعلامية بشكل كبير بعد انتشار مقطع فيديو عبر تطبيق TikTok، حيث يعكس هذا الفيديو واقعة تعود إلى مجلس جمع بين قبيلتين سعوديتين، تصاعد فيه خلاف كبير بينهما. هذا الخلاف أسفر عن وقوع حادثة قتل في صفوف إحدى القبيلتين، وبناءً على ذلك، طلبت هذه القبيلة دية بقيمة 15 مليون ريال سعودي من حازم عبد الله المطرفي، مع تحديد مهلة زمنية محددة من قبل السلطات السعودية لتسوية القضية.

فيديو افراد عشيرة المطرفي

في إطار أحداث قضية حازم عبدالله المطرفي، تم رصد شخص يُدعى محمد بن وعلان اليامي في الفيديو المنتشر على منصة TikTok والذي يوثق إحدى اللقاءات التي جمعت بين القبيلتين. خلال هذا اللقاء، قام محمد بن وعلان بفعل غريب حيث جلس على ركبتيه وشق ثوبه أمام أفراد العشيرة الأخرى الذين ينتمون إلى عائلة الفقيد. فعل هذا الشخص يأتي بهدف تخفيض مبلغ الدية التي طالبوا بها نظير دم فقيدهم، وكذلك للمساهمة في جهود الإفراج عن حازم المطرفي من السجن بعد ارتكابه جريمة القتل.

ما هي قصة حازم عبد الله المطرفي؟

قصة حازم المطرفي بالفعل من أكثر القصص إثارة للاهتمام في الأونة الأخيرة، وذلك بعد انتشار الفيديو المذكور. تعود قصته إلى سنوات عديدة عندما اندلع النزاع بين قبيلتين سعوديتين، وتصاعد الخلاف بسرعة ليتسبب في وقوع حادث أسفر عن مصرع شخص على يد حازم المطرفي. كان حازم في ذلك الحين في سن 16 عامًا فقط وتم اتهامه بالقتل بالخطأ، مما أدى إلى دخوله السجن وهو لا يزال في مرحلة الشباب.

مر حازم بفترة عصيبة في السجن حتى تمت محاكمته ومنح أهل الدم حق الطلب للدية. تم طلب مبلغ 15 مليون ريال سعودي من قبل أهل الدم، وشهدت القصة تدخلاً من عدة أطراف، بما في ذلك الفيديو المنتشر الذي يظهر شخصًا يتوسل لتخفيض المبلغ المطلوب. وقبلت قبيلة أهل الدم تخفيض المبلغ إلى 12 مليون ريال سعودي، مع شرط أن يتم دفع الدية في الوقت المحدد.

اقرا ايضا: سناب شهد تركي

حازم عبدالله المطرفي تويتر

والدة حازم المطرفي نشرت مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تتضمن نداءً للمساهمة في دفع دية ابنها حازم عبدالله المطرفي. في الفيديو، توجهت إلى الناس بالنداء لعتق رقبة حازم من خلال المساهمة في تجميع مبلغ الدية المطلوب. استشهدت بآية قرآنية تقول: “وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا”. انتشر هذا الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً على منصة X (تويتر Twitter). وتضمنت النشرات الإعلانية أيضًا صورة لحازم المطرفي وهو يرتدي زي السجناء ومكبل اليدين. وقد رافقت هذه الصورة صورة أخرى لحازم وهو صغير مع آية قرآنية تحمل عبارة “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”. وقام الناس بمشاركة هذه الصور والفيديوهات على نطاق واسع، محاولين مساعدة عائلة حازم المطرفي في تجميع مبلغ الدية قبل انتهاء المهلة المحددة للدفع، بهدف إنقاذه من حكم القصاص. وتم أيضًا توفير حساب لجمع التبرعات له على منصة X بهدف تجميع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه من السجن بعد دفع الدية بالكامل.

حازم عبدالله المطرفي تبرع

الفيديوهات التي نشرتها والدة حازم المطرفي أثرت بشكل كبير على منصة X، حيث انتشرت بشكل واسع وأثرت في الرأي العام. بدأ رواد منصة X في إطلاق هاشتاغ يحمل عنوان “عتق رقبة حازم عبد الله المطرفي”، وقاموا بنشر رقم حساب لجمع التبرعات. دعوا السعوديين من خلال كلمات وفيديوهات متعددة إلى التبرع لصالح حازم. وبالفعل، بدأ البعض في التبرع وبدأت عمليات البحث عن حازم عبد الله المطرفي للتبرع له ومساعدته في تأمين مبلغ الدية.

وفي ناهية المقال وعبر سطوره، تم التعرف على حازم عبدالله المطرفي؛ القصة الكاملة لهذا الشاب السعودي وما هو مبلغ الدية الحالي المطلوب دفعه.

تعليقات (0)
إغلاق