حكم دعاء السنة الهجرية الجديدة ابن عثيمين

حكم دعاء السنة الهجرية الجديدة ابن عثيمين

حكم دعاء السنة الهجرية الجديدة ابن عثيمين مع بداية العام الهجري الجديد يبدأ الناس في تبادل بعض الأدعية التي يخصصونها للنبي – صلى الله عليه وسلم – أو لأصحابه الكرام ، وأن تكون خاصة بالسنة الهجرية الجديدة ، وهي يستحب الدعاء لهم. ابن عثيمين بالإضافة إلى معرفة هل هناك دعاء للعام الهجري الجديد ويوضح موقع واتس الخليج.

حكم الدعاء للعام الهجري الجديد ابن عثيمين

لم يذكر ابن عثيمين أي فتاوى تجيز أو تمنع الدعاء في العام الهجري الجديد ، ولم يذكر ابن عثيمين أن هناك دعاء خاص لبداية العام الهجري الجديد.كل ما ورد عنه في رأس السنة الجديدة أنه لا يجوز التهنئة بهذا العام ؛ لأن لا النبي ولا أصحابه استجابوا لتهنئته بالعام الهجري الجديد.

اقرا ايضا: ما حكم قول كل عام وانت بخير في السنة الجديدة

هل هناك صلاة للسنة الهجرية

ولم يصدر رد من النبي – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه الأدعية الخاصة بمناسبة العام الهجري الجديد ، فلا يجوز نشر الأدعية الخاصة لتهنئة العام الهجري الجديد ، وإسنادها. للنبي – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه ؛ لأن الأحكام مشروط بها ، ولا يجوز لأحد أن يرفع الدعاء ، أو يخصصها لأية مناسبة ، دون أن يثبت بالدليل القاطع في القرآن. أو سنة النبي.

في نهاية المقال ، تم الإدلاء ببيان حكم دعاء السنة الهجرية الجديدة ابن عثيمين وقد تم إيضاح الحكم الشرعي في هذا الأمر ، كما تم إيضاح هل هناك دعاء للعام الهجري الجديد أم لا.

تعليقات (0)
إغلاق