حكم مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان

حكم مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان

حكم مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان، فإنه يُقصد من الصيام الامتناع عن كل المثيرات والشهوات، سواءً بالنظر أو بالمباشرة، لأنه قد يترتب على ذلك إفساد الصيام، ويهتم موقع واتس الخليج بتسليط الضوء على حكم مشاهدة الأفلام الإباحية في رمضان.

حكم مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان

إنّ مشاهدة الأفلام الإباحية محرّمة وغير جائزة في رمضان وفي غيره من الأيام، ولكن يجب الحذر والتحذير من خطورة مشاهدة هذه الأفلام في رمضان، حيث يعظّم الله تعالى جزاء السيئة في هذا الشهر الكريم. إنّ مشاهدة هذه الأفلام تعدّ انتهاكًا صريحًا لحرمات الشهر الفضيل، وتتعارض مع الهدف الرئيسي من الصيام الذي هو تقوية الإيمان والاقتراب من الله تعالى، ولذلك يجب الامتناع عنها والابتعاد عن الإغراءات التي تدفع إلى مشاهدة هذه الأفلام، واستغلال وقت الشهر الكريم بالقيام بالعبادات والأعمال الصالحة التي تقرب المسلم من الله تعالى. والله المستعان.

اقرا ايضا: حكم تخصيص الصدقة في العشر الأواخر من رمضان 

هل مشاهدة الأفلام والمسلسلات تبطل الصيام

مشاهدة الأفلام والمسلسلات الرمضانية التي تحتوي على محتوى منافٍ للأخلاق ومحرّمات مثل العري والاختلاط والتبرّج يُعدُّ محرّماً وغير مستحبّاً في رمضان وفي غيره من الأيام، ولا يُلغي الصيام بمجرّد مشاهدتها، ولكن يؤدي إلى النقصان في أجر الصائم وتحرمه من الثواب الكامل لصيامه، وقد تترتب عليها الخسائر الروحية والأخلاقية. لذلك، ينبغي على المسلمين تجنُّب مثل هذه المحتويات واختيار البرامج الهادفة والمفيدة للنفس والدين، والتي تعمل على تقوية الإيمان وتعزيز الأخلاق الحميدة، والله تعالى أعلم.

وفي نهاية المقال وعبر سطوره ؛ تم التعريف في حُكم مُشَاهدة الأفلام الإباحيّة في رَمَضان، فقد تم إيضاح الحكم الشرعي لذلك الأمر وما يترتب عليه، وذكرنا حكم مشاهدة الأفلام والمسلسلات، وفيما إذا كانت تبطل الصيام.

أسئلة شائعة

  • هل مشاهدة القبلات تبطل الصيام؟

    مجرد النظر إلى مشاهد القبلات لا يبطل الصيام، ولكن إمعان النظر في هذه المقاطع قد يؤدي إلى نزول المن مما يؤدي إلى إبطال الصيام.

  • هل مشاهدة المسلسلات التركية تبطل الصيام؟

    مشاهدة المسلسلات التركية بحد ذاته لا يبطل الصيام، ولكن إذا كان المسلسل يشتمل على ما حرم الله تعالى من قبلات وعري وغيرها فيحرم مشاهدته.

تعليقات (0)
إغلاق