دعاء اليوم الاول من رمضان 2023 دعاء 1 رمضان 1444 مكتوب

دعاء اليوم الاول من رمضان 2023 دعاء 1 رمضان 1444 مكتوب

دعاء اليوم الاول من رمضان 2023 ادعية 1 رمضان 1444 مكتوب فلم يتبقى سوى بضعة ساعات ويبدأ المسلمون بالذهاب إلى صلاة التراويح والاستيقاظ على السحور من أجل بدء الصيام في أول أيام شهر رمضان الفضيل الذي ينتظره المسلمون بفارغ الصبر لأجره وثوابه العظيم من الله سبحانه وتعالى، لذلك يهتم موقع واتس الخليج بتقديم أهم الأدعية عند قدوم أول يوم من أيام شهر رمضان.

دعاء اليوم الاول من رمضان 2023

يشعر المسلمون بالفرح والسرور بقدوم أول أيام شهر رمضان المبارك ، حيث يعتبر بداية العبادة والطاعة والعمل الصالح. بعض الأدعية تأتي في أول يوم من رمضان:

  • اللهم تقبل مني في شهر رمضان الكريم الصيام والقيام والإحسان وذكر وجهك الكريم يا رب العالمين، ولا تطل علي نهايته إلا وذنوبي مغفورة ورضوانك علي دائم يا أرحم الراحمين.
  • ربي أسألك في شهر رمضان ألا تجعلني من الغافلين عنك وعن حسن عبادتك وطاعتك وتلاوة القرآن الكريم، إنك يا مولاي على كل شيء قدير.
  • يا رب العالمين اجعلني من الصابرين القائمين المتضرعين لرحمتك ومغفرتك ورضوانك في شهر رمضان الفضيل، وقربني فيه إليك إنك يا مولاي سميع قريب مجيب للدعوات.

دعاء أول يوم من شهر رمضان

شهر رمضان الكريم شهر المغفرة والرحمة والتحرر من النيران ، وفيه أعظم الليالي وهي ليلة القدر ، فتقدم أفضل الأدعية في أول يوم من رمضان:

الدعاء الأول يا رب العالمين، أسألك أن ترزقني الطاقة والعزم على طاعتك والقيام لوجهك الكريم في شهرك الفضيل، ولا تصرفني عن عبادتك يا مجيب الدعاء.
الدعاء الثاني ربنا بقدوم شهر رمضان اشرح لنا صدورنا ووفقنا لعبادتك حق العبادة، واجعل هذا الشهر شهر خير وطيبات وبركات علينا يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث أهل علينا يا مولانا شهر رمضان الفضيل بالخيرات والعافية والسلامة وزيادة في الإيمان، واجعلنا يا إلهنا من الخاشعين في العبادة فيه، فلا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك.

دعاء اليوم الأول من رمضان عند الشيعة

المسلمون على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم ، لكنهم جميعًا يسعدون بقدوم شهر رمضان المبارك وبركاته وخيرنا وفضله. إليك عدة أدعية عن أول أيام رمضان:

  • يا رب العالمين اجعل شهر رمضان الفضيل من أسباب زيادة الإيمان والحب لك في قلوبنا وحب من يحبك يا ذا الجلال والإكرام، وحب الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب مع بداية الشهر الفضيل، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وكفر عن خطايانا وارزقنا العزيمة والصبر في هذا الشهر كي ننال الأجر العظيم بإذنك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا كن عوننا ومعيننا في رمضان على الصوم، واجعلنا من عبادك الخاشعين في الصلاة، وتقبله منا وأنت راضٍ عنا، فأنت يا إلهنا على كل شيء قدير.

اقرا ايضا: ما حكم صيام يوم الشك للقضاء 

أفضل الأدعية في أول أيام رمضان

يبادر المسلمون إلى اقتناص الشهر الفضيل ، شهر رمضان المبارك ، لأنه من الأشهر الخاصة التي تخص مغفرة الذنوب والقرب من الله تعالى. إليك أفضل أدعية رمضان:

أفضل الأدعية في أول أيام رمضان

  • اللهم إن فعلت ذنبًا في شهرك الفضيل فبرحمتك تجاوز عنه واغفره لي، واغفر ما تقدم من ذنوبي وما تأخر علمت منها وما لم أعلم يا أكرمين.
  • ربنا أسألك أن تجعلني في رمضان من عبادك الطائعين لأمرك، والمتجنبين لنواهيك، ولا تحرمني من رضاك ومغفرتك، إنك على كل شيء قدير.
  • يا رب العالمين اجعل شهر رمضان المبارك يطل علينا بكل خيره وفضله وبركاته ومغفرته بإذنك تباركت وتعاليت، واجعلنا من المغفورة ذنوبهم فيه يا مجيب الدعاء.

دعاء يوم 1 رمضان 1444 مكتوب

شهر رمضان الكريم من أشهر الشهور عند المسلمين ، وقد خصه الله تعالى بالنعمة والمغفرة والتوبة إليه من باب الرحمة والرحمة لعباده. إليك أدعية رمضان:

  • اللهم أدعوك أن ترحمنا وتغفر لنا وتتوب علينا في شهر رمضان الفضيل، واجعله مدرسة لتعويد أنفسنا عنك وعدم إهمالنا للطاعة والذكر والقيام وأداء الأعمال الصالحة يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب العالمين، أنعم علينا في شهر رمضان بالخيرات والبركات، وأنزل علينا السكينة والطمأنينة فيه، وتقبل منا الصيام والقيام والذكر، فأنت وحدك لا إله إلا أنت ولا شريك لك.
  • ربنا لا تصرف انتباهنا ولساننا عن ذكرك وعبادتك والقيام لوجهك الكريم في شهرك المبارك، واجعلنا من المداومين على حسن طاعتك يا غفور يا رحيم.

اقرا ايضا: من اين يحرم اهل جدة 

دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور

يحب المسلمون شهر رمضان ويتمنون أن تكون الحياة كلها عبارة عن رمضان لما يحتويه من خيرات كثيرة وجزء من الله تعالى ، وفيما يلي بعض صور الأدعية في رمضان:

دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور

دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور

دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور

بهذا نصل إلى ختام المقال الخاص بأدعية أول شهر رمضان 2023 مكتوبة لأدعية الأول من رمضان 1444 ، حيث أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند قدوم أول يوم من شهر رمضان المبارك. عُرضت رمضان وتضمنت بعض صور هذه الأدعية.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز التخصيص في الدعاء في أول يوم من رمضان؟

    لا يمكن تخصيص صياغة معينة والدعاء بها دون غيرها في شهر رمضان الكريم.

  • دعاء اليوم الثاني من رمضان؟

    ربنا نسألك أن تجعلنا من المقربين إليك ومن المرضي عليهم في شهرك الفضيل، وأبعدنا عن سخطك ومقتك وغضبك، ووفقنا لتلاوة كتابك الكريم يا أكرم الأكرمين.

  • كيف أدعو الله في اليوم الأول من رمضان؟

    يمكن القول: ربي نويت أن أقوم بالصيام في شهرك الفضيل كله لطاعتك والتقرب إليك بالإيمان، فيا رب تقبل مني الصيام والقيام يا أرحم الراحمين.

تعليقات (0)
إغلاق