دعاء اول جمعة من ذي الحجة 1444 أجمل أدعية الجمعة الأولى من ذي الحجة

دعاء اول جمعة من ذي الحجة 1444 أجمل أدعية الجمعة الأولى من ذي الحجة

دعاء اول جمعة من ذي الحجة، دعاء الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة 1444 هو من أجمل الأدعية التي يمكن أن نرددها في هذا الشهر المبارك الذي يحمل في طياته الحج والأعياد التي جعلها الله مليئة بالبركة. إن في هذه الأيام العشر الكثير من الفضائل والمنافع التي أقسم الله بها بعظمتها، ومنها حج البيت الذي يعتبر أعظم الطاعات في الإسلام، وبعدها يأتي عيد الأضحى الذي يحتفل به المسلمون. وفي هذا السياق، يأتي دعاء يوم الجمعة ليكون من أفضل الأعمال، فنحن نقدم لكم في موقع واتس الخليج مجموعة من الأدعية المميزة والمأثورة التي تحمل في طياتها فضائل هذا الشهر وبركة الجمعة.

دعاء اول جمعة من ذي الحجة 1444

في جمعة البداية لشهر ذي الحجة، هناك ثلاثة أسباب للبركة: بركة يوم الجمعة، وبركة الليالي العشر، وبركة طاعة الحج. والدعاء في هذا اليوم مستجاب بإذن الله ورضاه. إليكم بعض الأدعية المأثورة في هذا اليوم المبارك:

  • اللهم بفضل يوم الجمعة المبارك، أسألك أن تغفر لي كل ذنب، صغيره وكبيره، قديمه وحديثه.
  • اللهم ارزقنا ببركة أيام ذي الحجة، وأطعمنا من فضلك ما يرضيك، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل هذه الجمعة مليئة بالبركة، حيث تسعد أيامنا وتغفر ذنوبنا.
  • اللهم ارزقنا في أول جمعة من ذي الحجة حياة الإيمان، ونعمتك الدائمة ورحمتك الواسعة.
  • اللهم اجعل بركاتك تدوم علينا في كل جمعة، اكفِ عنا ما يضيق به صدورنا ووسع علينا العيش وأتم علينا نعمك بكرمك الوفير.

أجمل أدعية الجمعة الأولى من ذي الحجة

الدعاء في ليالي الجمعة وبعد الصلوات يعد من أفضل الأعمال المحمودة، حيث يحمل أجرًا عظيمًا بسبب التفاني في عبادة الله الواحد الأحد. وفيما يلي بعض من أروع الأدعية المناسبة لأول جمعة في شهر ذي الحجة “شهر الحج”:

  • اللهمّ انصرنا على كلّ عدوٍ يعلمه ولا نعلمه، ولا تسمح لهم بالتشمت بنا، وارفع عنا البلاء، وابعد عنا الشقاء، وافتح لنا أبواب الرزق من السماء.
  • اللهمّ ابعد عنا الحزن والهم، وأسباب العجز والكسل، والجذام والفشل، بفضل يوم الجمعة المبارك، يا كريم.
  • اللهمّ اصرف عنا المصائب ومكائد الأعداء، وشرّ القضاء، واحمِنا من الجبن والبخل وشرّ البلاء، وأسباب الدينارة وضياع الدين.
  • اللهمّ اكتب لنا في هذه الجمعة المباركة استجابة للدعاء، وطمأنينة في القلب، وسكينة في النفس، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ اجعل لنا في أول جمعة من العشر الأوائل من شهر ذي الحجة نصيبًا من رحمتك، وأكرمنا بقربك ومغفرتك.

اقرا ايضا: مبارك عليكم عشر ذي الحجة

دعاء اول جمعه من شهر ذي الحجه تويتر

منصة تويتر أصبحت مصدرًا رئيسيًا لتبادل الكلمات الطيبة والدعاء الصالح، ومن بين الأدعية المناسبة لأيام الجمعة، وتتناسب مع شهر ذي الحجة الفضيل، نجد ما يلي:

  • اللهمّ اسمح قلوبنا بنصر من عندك، لنتخطى به شهواتنا في الدنيا، ولنحفظ به قلوبنا مؤمنة بك، يا أرحم الراحمين. اللهمّ اغفر لنا ذنوبنا التي مضت وتأخرت، سرها وعلانيتها، ما نعلمه وما لا نعلمه، برحمتك يا عفوُ يا قدير.
  • اللهمّ اجعل هذه الجمعة طهورًا لقلوبنا، حيث تنقى فيها صحائفنا أمامك، واجعلها جمعة يتقبل فيها توبتنا، ويُغفر فيها ذنوبنا، وتنير فيها بصائرنا، واكتبنا فيها من السالمين الذين ينالون أسباب معافاتك، يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ بحق هذه الجمعة، التي تأتي قبل يوم عرفة، لا تفقدنا ولا تفقدنا، واقبل دعائنا يا كريم، فلا ترده بعدم استجابة رحمتك.
  • ربّي، ببركة العشر الأوائل، اكتبنا من المغفور لهم ذنوبهم إلى قيام الساعة، وعلمنا بتدبيرك الذي يكفينا عن الحيل وأسباب الضلال والفشل.

بالصور دعاء اول جمعة من ذي الحجة 1444

يسعدنا أن نقدم لكم فيما يلي أروع الأدعية، وأرقها وأجزلها في التعبير عن حاجات العباد، والتي يُدعى بها في أيام الجمعة في شهر ذو الحجة المبارك، شهر الحج والأعياد. تم اختيار أجمل صياغاتها المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تجهيزها بصور رائعة تعكس رونق هذا الشهر الكريم. وفيما يلي بعض الأمثلة:

بالصور دعاء اول جمعة من ذي الحجة 1444

بالصور دعاء اول جمعة من ذي الحجة 1444

بالصور دعاء اول جمعة من ذي الحجة 1444

 

وبهذا نكون قد انتهينا من موضوع مقال اليوم، الذي تضمن دعاء أول جمعة من ذي الحجة 1444، والذي يعتبر أحد أروع أدعية الجمعة في شهر ذي الحجة. تم توثيقها بأجمل الصياغات وأبلغها في التعبير، مصحوبة بصور معبرة.

تعليقات (0)
إغلاق