دعاء قدوم رمضان ابن باز

دعاء قدوم رمضان ابن باز

دعاء قدوم رمضان ابن باز فالدّعاء من خير العبادات وأعظمها، ومن أجلّ القربات لله سبحانه، ولقد شُرّع للمسلم أن يستقبل شهر رمضان المبارك بالدّعاء والمناجاة، تهيئةً لقلبه وعقله لاستقبال هذه الشهر الكريم والإقبال على الطاعات فيه، وإن موقع واتس الخليج يهتمّ بعرض الأدعية التي يمكن من خلالها استقبال شهر رمضان المبارك عند ابن باز.

دعاء دخول رمضان  اللهمّ قد أقبل الشهر الكريم، فأكرمنا به واجعنا فيه من الذاكرين الشّاكرين، وبلغنا يا ربّ ليلة القدر فيه، آمين.
دعاء استقبال شهر رمضان  اللهمّ إني أسألك بكلّ اسم هو لك ألّا تبلّغني رمضان إلا وقد رضيت عني، وغفرت لي ذنوبي وسترتني، أنت الغفور الرحيم.
دعاء أول رمضان  يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، اجعل شهر رمضان علينا شهرًا لنزول الرحمات والبركات والخيرات.
دعاء شهر رمضان مستجاب اللهمّ يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تسّلمنا لرمضان وتسلّمه لنا، وتتقبل فيه طاعاتنا وعباداتنا، آمين.

دعاء قدوم رمضان ابن باز

أفاد الشيخ ابن باز – رحمه الله – بأن الشريعة الإسلامية لم تخصص أدعية محددة ليدعو بها المسلمون عند بدء شهر رمضان، وإنما يحق لهم الدعاء بما يشاؤون من الأدعية والأذكار العظيمة المأثورة عن النبي – صلى الله عليه وسلم -، ويمكن أيضًا الدعاء بغيرها من الأدعية الحسنة الخيرة. ومع ذلك ، ذكر عبد الله بن عمر – رضي الله عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – كان يقول عند رؤية الهلال: “الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحبه وترضاه، ربنا وربك الله”. ولذلك فإن دعاء المسلم بهذا الدعاء جائز والله أعلم.

اقرا ايضا: دعاء اللهم اختم لنا شهر شعبان بعفوك ورضاك 

دعاء دخول رمضان ابن عثيمين

ولم يرد عن الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – أنه ذكر أي دعاء أو أذكار من السنة أو غيرها خاصة بقدوم شهر رمضان المبارك ، كما قال – رحمه الله -. أن يدعو المسلم ما يشاء من السنة وغيرها ، فتقدم أفضل الأدعية الصالحة لاستقبال شهر رمضان المبارك:

  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض نسألك أن تجعل رمضان شهرًا تفرّج به همومنا، وتكشف به غمومنا، وترحم به ضعفنا، وترزقنا فيه من الثمرات والخيرات، وتنزل علينا فيه من الرحمات، آمين.
  • يا ربّ العالمين، يا أكرم الأكرمين، أكرمنا بشهر رمضان المبارك بالعتق من نار السّعير، وارزقنا المغفرة والرضا والرحمة، إنّك أنت رحيم الدنيا والآخرة ورحميهما، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ قد جاء رمضان فاجعلنا فيه يا ربّ من عبادك الصالحين، وتقبّل منا طاعاتنا وعباداتنا، واحشرنا يا ربّ يوم الدين مع النبيين والشهداء والصديقين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.
  • يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، بلّغنا رمضان ونحن في أتمّ صحةٍ وأحسن حال، وارزقنا يا ربّ صيامه وقيامه والأجر الجزيل في الدّنيا والآخرة، أنت على ما تشاء قدير، اللهمّ آمين.

أدعية دخول شهر رمضان

وستعرض بعض أدعية دخول شهر رمضان فيما يلي. الدعاء في أول شهر رمضان من أعظم الأمور التي يمكن للمسلم أن يفعلها ؛ لأن الدعاء من أعظم العبادات التي شرعها الله لعباده ، والدعاء:

  • اللهمّ أهلّ علينا هذا الشهر الكريم باليمن والبركة والسلامة من كلّ همٍ وغمٍّ وسوء، وارزقنا يا ربّ الهداية والصلاح برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ في شهر رمضان اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعفُ عنا، اللهمّ اجعلنا من المسلمين الصالحين الذي فضّلتهم بالتقوى على كثيرٍ من عبادك، آمين.
  • يا ربّ العالمين، بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، واغفر لنا فيه ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخر، واحفظنا فيه من شياطين الإنس والجن، آمين.
  • اللهمّ في شهر رمضان اجعلنا يا ربّ فوق كثيرٍ من عبادك، وارزقنا العتق من النار والمغفرة في آخره، لا إله إلّا أنت سبحانك.

نصيحة بمناسبة استقبال شهر رمضان ابن باز

أفضل طريقة لاستقبال المسلم بشهر رمضان هو أن يتوب المسلم عن ذنوبه ، ويعود منها إلى الله تعالى ، ويتخلى عن كل ما يبعده ويزيده عن الله تعالى وعن الجنة. من النعيم. فيصبح على وشك العبادة والطاعة. وبالمثل ، على المؤمن أن ينوي ، ويصمم على الجهاد في الطاعة في رمضان ، والإسراع في اتباع هدى الرسول – صلى الله عليه وسلم – في الشهر المبارك ، وعلى أهله اغتنام هذا العظيمة. الفرصة التي سترثه أجرًا عظيمًا في الدنيا والآخرة.

دعاء قدوم رمضان ابن باز بالصور

سيتم تضمين بعض الصور التي تحتوي على دعاء قدوم رمضان ابن باز ، والتي يمكن تحميلها لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة:

في النهاية، تم ذكر دعاء قدوم شهر رمضان الذي أورده الشيخ ابن باز وابن عثيمين، بالإضافة إلى ذكر بعض الأدعية الحسنة التي يمكن للمسلمين الدعاء بها عند قدوم شهر رمضان. كما نصح ابن باز المسلمين بكيفية استقبال هذا الشهر العظيم.

أسئلة شائعة

  • من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم ابن باز؟

    كان من دعائه -عليه الصلاة والسلام-: اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبعفوك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

  • ماذا يقال عند دخول شهر رمضان ابن باز؟

    نسأل الله أن يوفق المسلمين لما يرضيه، ونسأل الله أن يبلغنا وجميع المسلمين صيامه وقيامه إيمانًا واحتسابًا، نسأل الله أن يمنحنا وجميع المسلمين في كل مكان الفقه في الدين والاستقامة عليه، والسلامة من أسباب غضب الله وعقابه.

تعليقات (0)
إغلاق