مواعيد دوام البنوك في رمضان 2023 – 1444

مواعيد دوام البنوك في رمضان 2023 – 1444

مواعيد دوام البنوك في رمضان 2023 – 1444 والتي أعلّن عنها رسمياً البنك المركزي بالمملكة العربية السعوديّة، حيثُ عادةً ما يتم تخفيض ساعات العمل اليومية خلال شهر رمضان المبارك تيسيراً على موظفي البِنوك وعملائها نظراً للصيام، لذا يُرفق موقع واتس الخليج مواعيد العمل في رمضان السعودية متضمناً البنُوك.

مواعيد دوام البنوك في رمضان 2023

أعلن البنك المركزي السعودي عن مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان المبارك 2023 م – 1444 هـ للبنوك السعودية من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً ، وذلك على النحو التالي:

  • مواعيد دوام شهر رمضّان في كافة الفروع والمكاتب التابعة للبِنوك السعودية: بدايةً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً.
  • مواعيد دوام شهر رمضان في مراكز التحويل المالي: بدايةً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.
  • مع الإشارة إلى تخصيص عدة مكاتب تابعة للبنوك بتقديم الخدمات المالية إلى المعتمرين والحجاج في الفروع الموسميّة، وكذلك استمرار بعض الفروع في تقديم خدماتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

مواعيد دوام البنوك في رمضان 2023

إجازة البنوك في رمضان 2023

بحسب ما أعلنه البنك المركزي السعودي ، سيتم منح العاملين في البنوك السعودية إجازة عيد الفطر نهاية شهر رمضان ، بحيث يتوقف نظام العمل في البنوك مع انتهاء الدوام يوم الخميس المقبل. – التاسع من رمضان 1444 هـ الموافق العشرين من إبريل 2023 م ، على أن يستأنف العمل مرة أخرى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك في الخامس من شوال 1444 هـ الموافق الخامس والعشرين من أبريل 2023 م.

اقرا ايضا: مواعيد العمل في رمضان السعودية

مواعيد دوام بنك الراجحي في رمضان 2023

حدد مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية ساعات العمل للموظفين خلال شهر رمضان على النحو التالي:

  • تُقدم فروع مصرف الراجحي خدماتها المصرفية للعملاء أسبوعياً من يوم الأحد حتى يوم الخميس، مع منح العاملين إجازة رسمية عن العمل يومي الجمعة والسبت.
  • يبدأ دوام العمل في الفروع التابعة لبنك الراجحي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.
  • يبدأ دوام العمل في مراكز التحويل المالي لبنك الراجحي بدايةً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

إجازة عيد الفطر المبارك للبنوك

يمنح موظقين البنوك في المملكة العربية السعودية إجازة عيد الفطر في آخر أيام شهر رمضان المبارك ، حيث ينتهي نظام العمل بانتهاء الدوام الرسمي يوم الخميس التاسع والعشرين من رمضان 1444 هـ ، الموافق 20 أبريل 2023 م ، ويمنح العمال إجازة مدتها خمسة أيام متتالية يستأنفون بعدها العمل اعتبارًا من يوم الثلاثاء الخامس من شوال 1444 هـ الموافق الخامس والعشرين من أبريل 2023 م.

إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك

وافق البنك المركزي على العطلة الرسمية لموظفي البنوك السعودية خلال عيد الأضحى المبارك على النحو التالي:

  • موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي البنوك: يتوقف العمل في النظام بانتهاء دوام يوم الاثنين الثامن من ذي الحجة 1444 هجرياً الموافق السادس والعشرين من يونيو 2023 ميلادياً.
  • موعد استئناف العمل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي البنوك: يُستأنف عمل النظام بدايةً من يوم الأحد الرابع عشر من ذي الحجة 1444 هجرياً الموافق الثاني من يوليو 2023 ميلادياً.

وفي الختام ، تمت مناقشة معرفة أوقات العمل المصرفي خلال شهر رمضان 1444-2023 في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك.

أسئلة شائعة

  • متى تبدأ إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص في السعودية؟

    تبدأ في إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص بالسعودية اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان.

  • كم يوم تستمر إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية؟

    تستمر إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية للقطاع العام ستة أيام، وأربعة أيام للعاملين في القطاع الخاص.

  • كم عدد ساعات العمل في رمضان للقطاع العام والخاص؟

    يبلغ عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان خمس ساعات للقطاع الحكومي، ست ساعات للقطاع الخاص، وحال كان العامل بالقطاع الخاص غير مُسلم فإن ساعات عمله اليومية ثمان ساعات.

تعليقات (0)
إغلاق