كم راتب مصمم الجرافيك في الإمارات 2023

كم راتب مصمم الجرافيك في الإمارات 2023

كم راتب مصمم الجرافيك في الإمارات 2023 فخلال السنوات الأخيرة قد أصبحت مهنة مُصمم الجرافيك من أكثر المهن المطلوبة عالمياً، وليس في الوطن العربي فقط، والتي تتعلق بتصميم الإعلانات والصوّر والمواقع وغيرها من المُعاملات الرقمية المتعلقة باستخدام تقنيّات الحاسوب المتطورة، ونظراً لدقّتها فعادةً ما ترتفع رواتب العاملين بها، لذا يوضّح موقع واتس الخليج رواتب العاملين في مهنة التصميم الجِرافيكي والعوامل المؤثرة عليها.

راتب مصمم الجرافيك في الإمارات

يحصل العاملون في مهنة التصميم الجرافيكي في الإمارات العربية المتحدة على راتب شهري متوسط قدره 12300 درهم شهريًا ، أو ما يقدر بـ 148 ألف درهم سنويًا. الحد الأدنى للراتب لمصممي الغرافيك هو 5،670 درهم ، والحد الأقصى 19،600 درهم في الشهر. أي أن متوسط رسوم مصمم الجرافيك للعمل لساعة واحدة فقط في الإمارات هو 71 درهمًا إماراتيًا.

متوسط راتب مصمم الجرافيك في الإمارات

يبلغ متوسط رواتب مصممي الغرافيك في الإمارات 13300 ألف درهم إماراتي ، وهو متوسط المبلغ للحدود العليا للرواتب بشكل عام ، بحيث يتضح أن 50٪ من العاملين في هذه المهنة يتقاضون أكثر من متوسط حد الراتب ، بينما يحصل النصف الآخر على قيمة أقل منها ولكنها لا تقل عن الحد الأدنى للمبلغ 5،670 درهم في الشهر.

رواتب مصممي الجرافيك في الإمارات وفقاً لسنوات الخبرة

بالتأكيد ، العمر وسنوات الخبرة في العمل لها تأثير كبير على زيادة الراتب الشهري المستحق للعاملين في مهنة التصميم الجرافيكي. يلعب مستوى خبرة مصمم الجرافيك دورًا بارزًا في تحديد الراتب. وكلما زادت سنوات الخبرة زاد الراتب الشهري وبالتالي العلاوات والحوافز السنوية التي يحصل عليها المرء. يجب على الإنسان أن يلتحق بمؤسسة للعمل لا بالقطعة ، وإذا كانت رواتب هذه المهنة مقسمة على سنوات العمر ، يتضح الآتي:

عدد سنوات خبرة مُصمم الجرافيك. متوسط الراتب الشهريّ.
خبرة في التصميم الجِرافيكي لا تتعدّ العامين.  6.440 درهم إماراتي شهرياً.
خبرة في التصميم الجِرافيكي من 2 ـ 5 أعوام. 8.600 درهم إماراتي شهرياً، أي بزيادة 34% عن الفئة السابقة.
خبرة في التصميم الجِرافيكي من 5 ـ 10 سنوات. 12.700 درهم إماراتي شهرياً أي بزيادة 48% عن الفئة السابقة.
خبرة في التصميم الجِرافيكي من 10 ـ 15 سنة. 15.500 درهم إماراتي شهرياً أي بزيادة 22% عن الفئة السابقة.
خبرة في التصميم الجِرافيكي لمدة 15 سنة أو أكثر. 16.900 درهم إماراتي شهرياً أي بزيادة 9% عن الفئة السابقة.
خبرة في التصميم الجِرافيكي لمدة تزيد عن 20 سنة. 18.300 درهم إماراتي شهرياً أي بزيادة 8% عن الفئة السابقة.

رواتب مصممي الجرافيك في الإمارات وفقاً للمستوى التعليمي

تؤثر مستويات التعليم بشكل كبير على الراتب الشهري الذي يتقاضاه مصمم الجرافيك شهريًا عند العمل في الإمارات العربية المتحدة. الحصول على شهادة التعليم العالي يدل بشكل قاطع على راتب أعلى ، حيث يمكن تلخيص متوسط الراتب لمصممي الجرافيك حسب المستوى التعليمي على النحو التالي:

  • متوسط راتب مُصمم جرافيّك حاصل على شهادة مدرسيّة: 7.900 درهم إمارتي في الشهر.
  • متوسط راتب مُصمم جرافيّك حاصل على شهادة مهنيّة: 9.290 درهم إمارتي في الشهر.
  • متوسط راتب مُصمم جرافيّك حاصل على شهادة البكالوريوس: 13.500 درهم إمارتي في الشهر.
  • متوسط راتب مُصمم جرافيّك حاصل على دراسات عُليا: 17.700 درهم إمارتي في الشهر.

رواتب مصممي الجرافيك في الإمارات وفقاً للنوع

على الصعيد العالمي ، ليس من المفترض أن يؤثر جنس أو نوع الموظف على الراتب الشهري الذي يتقاضاه إذا كان يؤدي وظيفة أو وظيفة ، إلا أنه بالنظر إلى حقيقة أن رواتب العاملين في مجال التصميم الجرافيكي ، نجد أن رواتب النساء أقل بنسبة 8٪ من رواتب العاملين الذكور لنفس المجهود. وساعات العمل يحصل المصمم الجرافيكي على راتب 11800 درهم ، فيما يصل راتب مصمم الجرافيك إلى 12900 درهم.

وفي نهاية المقال ، فقد تم عرّض الإجابة بشأن كم راتب مصمم الجرافيك في الإمارات 2023، مع التوّصل لتأثير سنوات الخبرة والمؤهل الدراسي بصفة مباشرة على زيادة راتب مُصمم الجِرافيك في الإمارات.

أسئلة شائعة

  • ما هي مجالات عمل التصميم الجرافيكي؟

    تتنوع مجالات عمل المصمم الجرافيكي ما بين تصميم الإعلانات الشخصية، المواد الدعائية، تصميم إعلانات شركان الطباعة، تصميم المواقع الإلكترونية، التصميم داخل الاستوديوهات المصورة.

  • ما هي مهنة مصمم الجرافيك؟

    Graphic designer هو الشخذ ذو الرؤية الإبداعية المسئول عن وضع الأنماط الرقمية المصورة عن المؤسسات، مثل تصميم الإعلانات، الصور، الأعمال الرقمية باستخدام تقنيات الحاسوب.

  • كم سنة دراسة تصميم الجرافيك؟

    عادةً ما تستغرق مدة دراسة علوم تصميم الجرافيك أربعة سنوات في غالبية الدول، وقد تزيد إلى خمس سنوات في دول أخرى وفقاً للتخصصات الدراسيّة.

  • ما هي تخصصات التصميم الجرافيكي؟

    تتضمن تخصصات التصميم الجرافيكي العمارة، الفنون البصرية، تصميم الأزياء.

تعليقات (0)
إغلاق