رقم شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية السعودية

رقم شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية السعودية

رقم شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية، تُلقى التنبيهات حول أي جرائم إلكترونية، وفقًا لتعريفات نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية الذي يُتبعه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. يشمل هذا النظام مجموعة من الجرائم كالابتزاز والاحتيال واختراق الحسابات، والتي تُعاقب عليها وفقًا للقوانين السعودية. ومن هذا المنطلق، سيقدِّم موقع واتس الخليج من خلال هذا المقال نظرة عامة حول دور الشرطة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تقديم معلومات مُفصّلة حول رقم الاتصال بالشرطة الإلكترونية السعودية.

الشرطة الإلكترونية السعودية

تعمل الشرطة الإلكترونية السعودية، المعروفة أيضًا بشرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية، كجهاز مختص في مكافحة وتعقب جميع أشكال الجرائم الإلكترونية. تندرج هذه الجهة ضمن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتنتشر في مختلف مناطق ومدن المملكة العربية السعودية. تختص الشرطة في التحقيق في جرائم مثل الابتزاز والاحتيال، وانتحال الهوية، وتشمل نطاق عملها أيضًا اختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، والاختراقات المصرفية والبطاقات الائتمانية.

رقم شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية السعودية

يُتيح لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الفرصة للإبلاغ عن جميع أشكال الجرائم الإلكترونية من خلال استخدام الأرقام التالية:

  • للابلاغ عن جرائم الابتزاز وفقًا لتوجيهات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، يمكن الاتصال على الرقم 0114908666.
  • للابلاغ عن جميع أنواع الجرائم الإلكترونية، يُمكن الاتصال على الرقم الموحد لشَرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية السعودية وهو 1909.
  • في حالة الاتصال من خارج المملكة العربية السعودية، يُمكن الاتصال على الرقم 00966114908666.
  • بالنسبة للابلاغ عن جرائم إلكترونية من خلال الأمن العام، يُمكن التواصل عبر الرقم 920020405.

مقالات مقترحة

كيفية الاستعلام عن معاملة زواج في وزارة الداخلية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية

بهذا يكون قد تم التعرُّف على مقالنا الذي يتضمن معلومات حول رقم شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية السعودية، بالإضافة إلى استيعاب أبرز التفاصيل المرتبطة بالشرطة الإلكترونية في المملكة. كما تم تقديم رقم الجرائم الإلكترونية في منطقة الرياض للإشارة إليه.

تعليقات (0)
إغلاق