زهرة عيد الام ، الزهور المتعارف عليها في عيد الام

زهرة عيد الام ، الزهور المتعارف عليها في عيد الام

زهرة عيد الام ، الزهور المتعارف عليها في عيد الام، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بهذا العيد، فالزهور من أجمل الهدايا التي قد يهديها شخصُ ما لأمه كعربون شكر وامتنان لها على جهودها وتضحياتها في سبيل أبنائها، وتعبيراً عن المحبة لوالدته في هذه المناسبة، وهناك أكثر من نوع زهور له هذا الغرض، ويعرض موقع واتس الخليج في هذا المقال اي الازهار يرتبط بعيد الام، ودلالات كلٍ منها.

زهرة عيد الام

يوجد أكثر من نوع من الزهور التي يتم تقديمها كهدايا للأمهات بمناسبة يومهن العالمي ، حيث يكون موعد تفتح الأزهار في فصل الربيع ، لذلك تعتبر الأزهار من أجمل الهدايا وأكثرها ملائمة في هذه المناسبة:

زهر الأقحوان

وتسمى أيضًا الزهرة الذهبية أو زهر الحليب ، وهي نوع من الزهرة النجمية تتميز بلونها الأبيض الذي يعبر عن النقاء والسلام ، بالإضافة إلى رائحتها الطيبة.

شاهد ايضا: معايدة عيد الام (لامي وصديقتي وحماتي واختي وخالاتي وعماتي وجدتي) 

زهر النرجس

يحتوي النرجس على ما بين خمسين إلى مائة نوع منتشرة في الطبيعة ، ويسمى أكثر من خمسين اسمًا. تتميز هذه الزهور بألوانها البيضاء والصفراء. هذه الزهور ترمز إلى الفخر والسمو.

زهر الياسمين

هناك أكثر من مائتي نوع من أزهار الياسمين منتشرة حول العالم. تعتبر هذه الزهرة من أنسب الأزهار التي يمكن أن تهديها الأم في عيد ميلادها ، لأنها ترمز إلى نقاء القلب والعطف والصفاء.

زهر البنفسج

يعتبر زهر البنفسج من الأزهار الرائعة والمميزة بلونه الذي يجذب المتفرجين ، ويعتبر من أبرز الأزهار التي تُهدي للأمهات بهذه المناسبة ، حيث يدل على الإخلاص والحنان والتواضع.

زهر القرنفل

القرنفل هو زهور الربيع التي لديها أكثر من ثلاثمائة نوع. تتميز بألوانها الوردية. إنها تدل على الحب والإيثار (تفضيل الآخرين على الذات). لذلك فهي تعتبر من بين الأزهار المميزة التي يتم إهدائها للأم بهذه المناسبة.

زهر الأوركيد

لا تعيش بساتين الفاكهة لفترة طويلة ، لكنها ورود مميزة تتميز بألوانها الزاهية. تم تقديمهم للأميرات في العصور القديمة بسبب جمالهم. وهذا ما يجعلها زهورًا مميزة يمكن إهدائها للأمهات بهذه المناسبة.

وفي نهاية المقال وبهذا تم عرض زهرة عيد الام ، الزهور المتعارف عليها في عيد الام، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بهذا العيد، ودلالة كلٍ منها وسبب ارتباطها بهذه المناسبة.

أسئلة شائعة

  • ما هي افضل هدية للام؟

    أفضل هدية للأم الهدايا الرمزية مثل بطاقات الشكر والزهور والعطور التي تحمل دلالات المحبة لها أو الهدايا المصنّعة يدوياً.

  • ما هي اكثر الهدايا المتعارف عليها في عيد الام؟

    أكثر الهدايا المتعارف عليها بعيد الأم الزهور والعطور والملابس والأثاث المنزلي والذهب والجوالات.

  • لماذا ترتبط الأزهار بعيد الأم؟

    لأن معظم الأزهار لها دلالات النقاء والصفاء وطيبة القلب والمحبة والإيثار وغيرها من الصفات الحميدة.

تعليقات (0)
إغلاق