من هي زوجة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان ويكيبيديا

من هي زوجة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان ويكيبيديا

من هي زوجة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان، توفي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، أخو رئيس دولة الإمارات الحالي، يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023. كان الشيخ سعيد بن زايد من بين أبرز السياسيين المعروفين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد شغل العديد من المناصب القيادية الهامة في البلاد. وتفيد معلومات موقع واتس الخليج بأن زوجة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان غير معروفة حتى الآن.

من هو الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان

الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، أخ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الحالي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان سياسيًا إماراتيًا مشهورًا ولد في مدينة العين عام 1965. توفي يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023، عن عمر يناهز 58 عامًا. خدم الشيخ سعيد في العديد من المناصب الرفيعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. والدته هي عائشة بنت علي الدرمكي، وحاصل على درجة جامعية في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 1988.

من هي زوجة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان ويكيبيديا

تزوج الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان مرتين في مسيرة حياته. الزوجة الأولى كانت الشيخة شيخة بنت حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان، والزوجة الثانية كانت الشيخة الجازي بنت سعود بن سالم الهاجري. وعلى الرغم من التفاني في العمل السياسي والرياضي، لم يقم الشيخ بالإفصاح عن تفاصيل حياته الخاصة، بما في ذلك زواجاته وأبنائه. هناك بعض المصادر التي تشير إلى أن الشيخ الراحل كان متزوجاً من ابنة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مكتب إدارة مكتب فخر الوطن، ولكن هذه المعلومات غير مؤكدة حتى الآن من قبل أي مصدر رسمي.

اقرا ايضا: سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان ممثل حاكم أبو ظبي

من هي شيخة بنت حمدان زوجة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان

الشيخة شيخة بنت حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان هي زوجة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، وهي ابنة الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان، الذي هو أكبر أبناء الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان. ووالدتها هي الشيخة عائشة بنت بالعبد الظاهري، التي هي زوجة الشيخ حمدان وأم شيخة بنت حمدان. وللشيخة شيخة بنت حمدان خمسة أشقاء من والدتها، هم الشيوخ نهيان وأحمد ومنصور والشيخة مريم والشيخة شمسة، وهي لها أيضاً سبعة أشقاء من والدها، هم الشيوخ خليفة وسعيد وحمد وسلطان وراشد والشيخة موزة والشيخة سلامة.

من هي الجازي بنت سعود بن سالم الهاجري زوجة الشيخ سعيد بن زايد

الشيخة الجازي بنت سعود بن سالم الهاجري هي الزوجة الثانية للشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، حيث تم زواجهما في يونيو 2011. ولكن هناك قلة من المعلومات المتاحة حولها، إذ بقيت حياة الشيخ الراحل الشخصية بعيدة عن الإعلام ولم يتم ذكر أسماء زوجاته أو أبنائه أو أي تفاصيل شخصية عن حياته.

ابناء الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان

لدى الشـيخ الراحــل ســعيد بن زياد ال نهيان 4 اولاد من زوجتيه ذكرين وبنتين وهم بالترتيب:

  • الشيخ زايـد بن سـعيد بن زايد.
  • الشيخ حمـدان بن سـعيد بن زايد.
  • الشيخة سـلامة بنت سـعيد بن زايد.
  • الشيخة مـريم بنت سـعيد بن زايد.

وفي نهاية المقال وعبر سطوره، تم التعرف على من هي زوجـة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان ويكيبيديا وابناءه.

تعليقات (0)
إغلاق