صرف مبلغ بقيمة 500 ريال سعودي للمتقاعدين بأمر ملكي هذا الشهر كبدل لغلاء المعيشة.. حقيقة أم شائعة!؟

صرف مبلغ  بقيمة 500 ريال سعودي للمتقاعدين بأمر ملكي هذا الشهر كبدل لغلاء المعيشة.. حقيقة أم شائعة!؟

تستعد المؤسسة العامة للتقاعد في الوقت الحالي إلى إيداع رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين معاش شهر فبراير 2023، وبالتزامن ويوضح موقع واتس الخليج عن تساءل المتقاعدين عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين فبراير 500 ريال سعودي كبدل لغلاء المعيشة كما سبق وحدث منذ ثلاث سنوات، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم حقيقة هذا الأمر تفصيلًا فضلًا تابعونا.

زيادة رواتب المتقاعدين فبراير 500 ريال

سبق منذ ثلاث سنوات ماضية أن صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف مبلغ قيمته 500 ريال سعودي لعدد من الفئات والتي كان من بينها المتقاعدين مدنيًا وعسكريًا، حيث كان بدل غلاء المعيشة واستمر هذا البدل لمدة عام كامل وبعدها توقف، ومن جديد يتساءل المواطنين عن هذا البدل هل يعود هذا الشهر؟ خصوصًا أننا اقتربنا من شهر رمضان المبارك.

ولكن حسمت المؤسسة العامة للتقاعد الأمر نافية كل هذه الأمور التي لا أساس لها من الصحة، حيث لا يوجد أي زيادة في رواتب المتقاعدين سواء هذا الشهر أو أي شهر آخر، فلا يوجد ما يُسمى بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين أو أي زيادة أخرى، مع العلم أن آخر زيادة كانت منذ سنوات عديدة في عهد الملك فيصل رحمه الله.

كم راتب تقاعد المدني والعسكري هذا الشهر؟

معاش التقاعد الشهري يختلف على حسب القطاع الذي يعمل به والدرجة الوظيفية المتقاعد عليها، ولذا نجد اختلاف كبير بين راتب المتقاعد المدني وراتب المتقاعد العسكري، ويمكن التعرف على قيمة الراتب الفعلية من خلال الحسبة التالية:

كم راتب تقاعد المدني والعسكري هذا الشهر؟

راتب التقاعد فبراير 2023 متى ينزل؟

ذكرنا لكم حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين فبراير 2023 مبلغ 500 ريال سعودي كبدل لغلاء المعيشة، وبالنسبة لموعد الراتب فهو ينزل شهريًا بالموعد الذي ثبتته المؤسسة العامة للتقاعد وأقرت به والذي هو يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولكن حدث هذا الشهر أن الراتب تم ترحيله ليوم الأحد لمصادفة الصرف لإجازة رسمية، لذا من المفترض أن يتم الإيداع ليلة غدًا بإذن الله، حيث يُصرف هذا الشهر بالموعد التالي:

يوم الأحد السادس والعشرين لفبراير لعام 2023، والذي يوافق السادس لشهر شعبان لعام 1444، أي سويعات على الإيداع الشهري.

إلى هنا نختم وإياكم مقالنا الذي أوردنا فيه زيادة رواتب المتقاعدين فبراير 500 ريال وراتب التقاعد فبراير 2023 متى ينزل؟

تعليقات (0)
إغلاق