سبب اقالة سعود الشريم الحقيقي

سبب اقالة سعود الشريم الحقيقي

سبب اقالة سعود الشريم الحقيقي الذي يُعدّ إمام الحرم المكي، ومن أشهر قارئي القرآن، ويُعرف بصوته الجميل في تلاوة القرآن الكريم، وقد كان يؤم المسلمين في شهر رمضان المبارك لصلاة التراويح من كل عام، ومن خلال هذا المقال سوف يتحدث موقع واتس الخليج عن الشيخ سعود الشريم، وبيان سبب إقالته، والتطرّق لتوضيح عمر الشيخ سعود الشريم.

من هو الشيخ سعود الشريم

يعتبر الشيخ سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم الشريم إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ، ولد في مدينة الرياض في يناير عام 1966 م. قاضي المحكمة الشرعية الكبرى بمكة المكرمة وعميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى. حاصل على ماجستير من المعهد العالي للقضاء.

سبب اقالة سعود الشريم

سبب اقالة سعود الشريم الحقيقي

ولم تعلن أي جهة رسمية سبب إقالة الشيخ سعود الشريم من إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة ، إلا أن أنباء إقالته جاءت بعد إعلان وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين بالسعودية القائمة. من المؤذنين في صلاة التراويح والتهجد وغياب الشيخ سعود الشريم عنها بعد 32 سنة ، وبعضهم اقترح أن سبب الطرد لكبر الشيخ الذي أصبح عقبة في قدرته. لإمامة الصلاة ، ورأى آخرون أن السبب يعود إلى قيام رئاسة شؤون الحرمين بوضع خطة لاستبدال أئمة وخطباء الحرمين الشريفين خلال الفترة المقبلة.

اقرا ايضا: من هو رئيس الحرم المكي الحالي

كم عمر الشيخ سعود الشريم

الشيخ سعود الشريم يبلغ من العمر 57 عامًا ، من مواليد 1966 ، وفي يناير 2023 أكمل سنته السابعة والخمسين ، وقضى الشيخ سعود الشريم اثنين وثلاثين عامًا من عمره يقود المسجد الحرام في مكة المكرمة ، وأم المسلمين في صلاة التراويح من كل عام في شهر رمضان المبارك ، وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ الشريم يتميز بصوته الجميل والعذب عند قراءة القرآن الكريم وتلاوته.

وبذلك أوضحنا سبب إقالة سعود الشريم الحقيقي ، بالإضافة إلى الحديث عن الشيخ سعود الشريم بالتفصيل ، ومناقشة عمره.

أسئلة شائعة

  • متى بدأ الشيخ سعود الشريم إمامة الحرم المكي؟

    بدأ الشيخ سعود الشريم إمامة الحرم المكي في عام 1412 هـ.

  • هل استقال الإمام سعود الشريم من إمامة الحرم المكي؟

    لم يُصرح رسميًا على تقديم الشيخ سعود الشريم استقالته من إمامة الحرم المكي.

  • ما هي المناصب التي تولاها الشيخ سعود الشريم في السعودية؟

    تولى الشيخ سعود الشريم عدد من المناصب الرفيعة في المملكة العربية السعودية والتي من أبرزها؛ دارساً بالمعهد العالي للقضاء، وإماماً وخطيباً للمسجد الحرام، وقاضياً بالمحكمة الكبرى بمكة المكرمة، وتم تكليفه بالتدريس في المسجد الحرام.

تعليقات (0)
إغلاق