سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي، هو واحد من أبرز الشعراء الكبار في العراق والوطن العربي بأسره. اشتهر بقصائده المتميزة التي تنبع من الحس الوطني العميق وأغانيه الوطنية التي أبدعها، والتي قدمها مشاهير المطربين العراقيين والعرب. ولكن بأسف عميق استفاق الشارع العربي اليوم على نبأ وفاة هذا العملاق الشعري، مما خلف حزنًا عارمًا في قلوب محبيه وعشاق فنه. لذا، يأتي دور موقع واتس الخليج في تقديم التقارير الصحفية الموثوقة للتأكد من صحة هذا الخبر الحزين، بالإضافة إلى البحث عن أسباب وفاته الحقيقية. ونسعى أيضًا إلى تسليط الضوء على سيرة حياة كريم العراقي الرائعة وأهم مؤلفاته التي ساهمت في إثراء التراث الشعري والفني.

سبب وفاة كريم العراقي الشاعر العراقي

توفي الشاعر العراقي الكبير، كريم العراقي، نتيجة معاناته الطويلة مع مرض السرطان. تم تشخيص إصابته بسرطان المعدة والأمعاء، مما استدعى إجراء العديد من العمليات الجراحية وخضوعه لجلسات علاج كيميائي منتظمة على مدى الفترة الماضية. ومع تدهور حالته الصحية، تم نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة الإماراتية، أبوظبي، حيث أعلن الفريق الطبي الذي رعاه عن وفاته فجر يوم الجمعة الأول من سبتمبر / أيلول 2023.

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

خبر وفاة كريم العراقي الشاعر العراقي

للأسف، يتبين أن خبر وفاة الشاعر العراقي الكبير، كريم العراقي، هو حقيقي وليس مجرد شائعة. أعلنت وكالة الأنباء العراقية وفاة الشاعر كريم العراقي عن عمر ناهز 68 عامًا بعد معركة شجاعة مع مرض السرطان، وذلك في صباح يوم الجمعة السادس عشر من شهر صفر للعام 1445 هجري في أحد مستشفيات العاصمة الإماراتية، أبوظبي. هذا الخبر أثر بشدة على قلوب العديد من محبيه في الشارع العراقي والعربي، وأسفر عن حالة عميقة من الحزن والأسى.

من هو كريم العراقي الشاعر العراقي

كريم العراقي يعد واحدًا من أبرز الشعراء والإعلاميين العراقيين المعروفين على نطاق واسع في الوطن العربي. وُلد في مدينة بغداد عام 1955 وأكمل تعليمه الجامعي في العاصمة العراقية. حصل كريم العراقي على شهادة دبلوم في علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد. عمل كمعلم في مدارس بغداد لعدة سنوات قبل أن يتحول إلى مشرف متخصص في كتابة الأوبريت المدرسي.

لاحظ أن كريم العراقي بدأ مسيرته الأدبية والإعلامية في سن مبكرة حيث بدأ بالكتابة والنشر في مجلات عراقية أثناء دراسته في المدرسة الابتدائية. ومع مرور الوقت، ارتقى في عالم الأدب والشعر ليصبح واحدًا من أبرز الشعراء في العراق والوطن العربي بأكمله.

كريم الشاعر العراقي السيرة الذاتية

يمكن تعريف الشاعر كريم العراقي بشكل أوضح من خلال معلومات سيرته الذاتية كما يلي:

  • الاسم الكامل: كريم عودة.
  • اللقب: كريم العراقي.
  • تاريخ الولادة: وُلد في 18 فبراير 1955 ميلادي.
  • مكان الولادة: منطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العراقية.
  • الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي.
  • العمل: شاعر ومعلم معروف على مستوى العراق.
  • أبرز الجوائز التي حصل عليها: حصل على جائزة منظمة اليونسيف لأفضل أغنية إنسانية عن قصيدة تذكّر تم ألحانها وغناؤها من قبل المطرب كاظم الساهر.
  • تاريخ الوفاة: توفي في الأول من شهر سبتمبر 2023 ميلادي.
  • سبب الوفاة: توفي بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

أبرز أعمال الشاعر كريم العراقي ومؤلفاته

من بين أبرز مؤلفات الشاعر العراقي الراحل كريم العراقي يمكننا الإشارة إلى الأعمال التالية:

  1. كتاب “للمطر وأم الظفيرة” الذي تم نشره في عام 1974 في بغداد.
  2. مجموعة “الحكايات الشعبية (ذات مرة)”.
  3. مجموعة قصائد شعرية للأطفال بعنوان “سالم يا عراق”.
  4. روايات للأطفال مثل “الخنجر الذهبي” وروايات أخرى مميزة مثل “الشارع المهاجر” و”كسل”.
  5. مسرحيات معروفة منها “ياحوتة يا منحوتة”، و”عيد وعرس”، و”دنيا عجيبة”، و”يقظة الحراس”.

بالإضافة إلى ذلك، قام بكتابة العديد من القصص والسيناريوهات، منها “عريس ولكن”، و”افترض نفسك سعيداً”، وأيضاً سيناريو فيلم الأطفال “الخياط المرح”.

مقالات مقترحة

تفاصيل حادث عبدالمحسن ابن عبدالله العثيم فيديو حادث فاطمة المؤمن في الكويت

بهذه المعلومات، نختم مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب وفاة الشاعر العراقي كريم العراقي، بالإضافة إلى لمحة بسيطة عن سيرته الذاتية وأبرز أعماله الأدبية. ندعو الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

تعليقات (0)
إغلاق