سبب وتاريخ وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل

سبب وتاريخ وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل

سبب وفاة النائب نبيل الفضل، الكـاتب الصحـفي والطـيار المــدني الذي تـرك أثرًا لا يُنسى في مجلس الأمة الكويتي وفي الساحة السياسية الكويتية بشكل عام. وفاجأت وفاته المفاجئة الجميع وأحدثت صدمة عميقة في المجتمع الكويتي، وما زالت ذكراه تتردد عبر الزمان. تم إنشاء هذا المقال على موقع واتس الخليج لتسليط الضوء على الشخصية الوطنية البارزة نبيل الفضل، بالإضافة إلى التعرف على تاريخه وسبب وفاته بأتقان وتفصيل.

سبب وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل

سُبب وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل تعرضه لسكتة قلبية غير متوقعة. حدثت هذه السكتة أثناء حضوره جلسة مجلس الأمة الكويتي، حيث قام بتقديم مداخلة حول تسهيل عمليات المعاملات ومنع تقديمها إلى الوزراء. لم تمر دقائق قليلة حتى سقط على الأرض فاقدًا للوعي، وبالرغم من محاولات النواب السريعة لإنقاذه، إلا أنهم لم يستطيعوا إنقاذ حياته. نتج عن ذلك توقف الجلسة فورًا وإخلاء القاعة.

تاريخ وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل

فارق النائب الكويتي نبيل الفضل الحياة يوم الثلاثاء، الموافق 22 ديسمبر/كانون الأول عام 2015، وفي التقويم الهجري يوم 11 ربيع الأول عام 1437 هـ. أثارت وفاته صدمة كبيرة في المجتمع الكويتي، وخاصةً في مجلس الأمة الذي استمر في وضع علم الكويت في مكانه تخليدًا لذكراه، في تاريخ 12 يناير/كانون الثاني عام 2016م، أعلن المجلس الكويتي خلو مقعده تبعًا للدستور. عقب هذا الإعلان، تقدم العديد من المرشحين لتولي المنصب الشاغر، ومن بينهم ابنه أحمد نبيل الفضل، الذي كان أحد المرشحين للمنافسة على هذا المنصب.

كم عمر النائب الكويتي نبيل الفضل عند الوفاة

عند وفاته، بلغ عمر النائب الكويتي نبيل الفضل 66 عامًا. وُلد في دولة الكويت العربية في عام 1949م. توفي في 22 ديسمبر/كانون الأول عام 2015م، وفي التقويم الهجري يوم 11 ربيع الأول عام 1437 هـ. يُذكر أنه ترشح لعضوية مجلس الأمة الكويتي ثلاث مرات خلال حياته، وقد نجح في الفوز في هذه المحاولات، وكانت آخرها في عام 2013م.

مقالات مقترحة

هل مشاعل التركي اخت لطيفة فاطمة المؤمن قبل وبعد بالصور

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال يتناول سبب وتاريخ وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل. من خلال هذا المقال، تم تسليط الضوء على سبب وتاريخ وفاة النائب وتقديم تفاصيل محددة حول عمره في لحظة وفاته.

أسئلة شائعة

  • ديانة نبيل الفضل ما هي ؟

    إن ديانة النائب الكويتي نبيل الفضل هي الديانة الإسلامية.

  • من هم أبناء النائب نبيل الفضل؟

    أبناء النائب نبيل الفضل هم براك وأحمد نبيل الفضل.

تعليقات (0)
إغلاق