سبب وفاة خالد خليفة الروائي السوري

سبب وفاة خالد خليفة الروائي السوري

سبب وفاة خالد خليفة، ويعتبر الروائي السوري المعروف خالد خليفة من أهم الأدباء والروائيين في الوطن العربي لما قدمه من أعمال أدبية قيمة. ولذلك يوضح موقع واتس الخليج ما هو سبب وفاة خالد خليفة، بالإضافة إلى ذكر تاريخ الوفاة.

وفاة خالد خليفة

توفي الروائي السوري خالد خليفة يوم السبت 30 سبتمبر 2023، الموافق 15 ربيع الأول 1445، في منزله بالعاصمة السورية دمشق. ويعتبر خالد خليفة من الروائيين العرب المعروفين، حيث حصل على وسام نجيب محفوظ للأدب، كما كاد أن يفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية عام 2008. وترجمت روايته مديح الكراهية إلى 6 لغات.

سبب وفاة خالد خليفة

ويعود سَبب وفاة خالد خليفة إلى تعرضه لأزمة قلبية حادة، بحسب ما أكده أقارب خالد خليفة ودار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع. وتم نقل خالد خليفة إلى مشفى العباسيين بدمشق، وأعلن المشفى وفاته وشخص سبب الوفاة بأزمة قلبية حادة.

اقرا ايضا: من هو ولد انغام الكويتي ويكيبيديا

تفاصيل وفاة خالد خليفة

وذكر الصحفي يعرب العيسى، صديق خالد خليفة، أنه كان على اتصال به في الأيام الأخيرة قبل وفاته، إلا أن خالد خليفة لم يستجب للمكالمات لفترة طويلة، الأمر الذي دفع المقربين منه إلى توجهوا إلى منزله بدمشق مساء يوم السبت 30 سبتمبر، فوجدوا خالد ميتاً على أريكة في منزله، وتم نقله. وأكد مستشفى العباسي الوفاة.

عمر خالد خليفة وقت الوفاة

توفي الروائي السوري خالد خليفة عن عمر يناهز 59 عاماً. ولد في 1 كانون الثاني 1964 في إحدى مناطق محافظة حلب. تجدر الإشارة إلى أن أول أعمال خالد خليفة صدرت عام 1993، وله العديد من الروايات التي ترجمت إلى لغات مثل “الموت عمل شاق”، و”مدح الكراهية”.

جنسية خالد خليفة

ويحمل خالد خليفة الجنسية السورية، وينحدر من قرية أوروم الصغرى التابعة لمحافظة حلب السورية. كما تخرج خليفة من كلية الحقوق بجامعة حلب. تجدر الإشارة إلى أن خالد خليفة كان من الداعمين للثورة السورية منذ انطلاقتها.

وبذلك تم توضيح سَبب وفاة الروائي السوري خالد خليفة، بالإضافة إلى إدراج تفاصيل وفاة الروائي السوري خالد خليفة وتاريخ الوفاة.

تعليقات (0)
إغلاق