سبب وفاة سالم مروان حارس المنتخب السعودي

سبب وفاة سالم مروان حارس المنتخب السعودي

سبب وفاة سالم مروان حارس المنتخب السعودي ونادي النصر الذي استطاع أن يكون أسطورة الملاعب السعودية بمهاراته طوال عشرين عامًا؛ حقق خلالها عدة إنجازات رياضية، لذلك يهتم موقع واتس الخليج بذكر من يكون سالم مروان وما سبب وفاته بالإضافة لذكر تاريخ وفاته.

من هو سالم مروان ويكيبيديا

سالم مروان ، حارس مرمى كرة قدم سعودي ، ولد في العاصمة السعودية الرياض في 1 يوليو 1958 م. بدأ مسيرته الكروية مع نادي النصر السعودي في مطلع السبعينيات من القرن الماضي ، لتمثيله لأول مرة أمام القادسية عام 1972 ، ثم مثله عدة مرات. كان أبرزها عام 1990 ، عندما تمكن من قيادة الفريق للفوز بكأس الملك السعودي بعد فوزه على فريق التعاون بهدفين نظيفين مقابل لا شيء.

سبب وفاة سالم مروان حارس المنتخب السعودي

توفي سالم مروان ، حارس مرمى المنتخب السعودي ونادي النصر ، متأثرا بمرض طويل جعله يقبع في فراشه حتى نهاية حياته. في عام 1991 م ، تعرض لحادث مروري لدى عودته من مكة المكرمة بعد أداء العمرة ، نتج عنه شلل رباعي ، أنهى مسيرته الكروية ، وكان سبب اعتزاله كرة القدم.

اقرا ايضا: من هو سالم مروان ويكيبيديا السيرة الذاتية 

 تاريخ وفاة سالم مروان

توفي سالم مروان ، مساء الاثنين 13 آذار 2023 م ، الموافق 21 شعبان سنة 1444 هـ ، وتأتي صلاة على روحه بعد صلاة العصر يوم الثلاثاء الموافق 22 شعبان 1444 م في مقر الأمير. مسجد فهد بن محمد على طريق الحائر بالعاصمة. السعودية ، الرياض ، لتدفن بأحد مقابرها. ونعت إدارة نادي النصر حارس مرمىها السابق عبر موقعها على تويتر ، متمنية لأسرته الصبر والسلوان ، والرحمة والعفو لروحه.

كم عمر سالم مروان عند وفاته

توفي الحارس السعودي سالم مروان عن عمر يناهز 64 عاما ، عندما ولد عام 1958 م وتوفي عام 2023 م. قضى معظم حياته ساطعًا في الملاعب السعودية بين منتخب بلاده ، وأحيانًا مع نادي النصر ، حيث حقق تسع بطولات مع فريقه منذ إنشائه عام 1972 وحتى عام 1990 ، كما ساهم بشكل كبير في الفريق الأخضر. الفوز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية في سيول عام 1987.

وبه يتم الكشف عن سبب وفاة سالم مروان حارس المنتخب السعودي وكذلك تاريخ وفاته وكم كان عمره عندما توفيت روحه.

أسئلة شائعة

  • متى اعتزل سالم مروان لعب كرة القدم؟

    اعتزل سالم مروان لعب كرة القدم عام 1991 ميلاديًا.

  • ما ديانة سالم مروان؟

    يعتنق سالم مروان الديانة الإسلامية.

  • ما سبب اعتزال سالم مروان كرة القدم؟

    اعتزل سالم مروان كرة القدم نتيجة تعرضه لحادث مروري أليم أدى إلى إصابته بالشلل الرباعي.

تعليقات (0)
إغلاق