سلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي من هو ويكيبيديا

سلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي من هو ويكيبيديا

سلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد ، من هو ويكيبيديا، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين سلسلة أوامر ملكية اليوم سملت تعيين سلمان بن يوسف بن علي الدوسري وزيرا للإعلام ، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت بدأ كثيرون في المملكة وخارجها في البحث عن سيرته الذاتية.

موقع واتس الخليج ومن خلال المقال التفصيلي الحالي سوف توفر نصا عن سلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد من هو والسيرة الذاتية كاملة ويكيبيديا بالتفصيل بعد صدور أوامر ملكية اليوم من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية.

سلمان يوسف الدوسري – من هو؟

من هو سلمان يوسف الدوسري ، حيث تم تعيينه رسمياً في الخامس من آذار من العام 2023 وزيراً للإعلام بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين ، حيث شغل سابقاً منصب رئيس التحرير. جريدة الشرق الأوسط ، صحيفة الاقتصادية ، مجلة المجلة ، مجلة الرجال. كما شغل منصب عضو لجنة الاستثمار والأوراق المالية بالغرفة. تجاري وصناعي في العاصمة السعودية الرياض.

بدأ سلمان يوسف الدوسري مسيرته المهنية في عالم الصحافة والإعلام مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عام 1998 ، حيث عمل كصحفي متعاون مع جريدة الاقتصادية ، ثم انتقل للعمل في جريدة الشرق الأوسط. شغل عدة مناصب ، منها مراسل في البحرين ، مسؤول التحرير في الإمارات ، ومساعد رئيس التحرير في العاصمة البريطانية لندن. .

أعلن سلمان بن يوسف الدوسري رسمياً ، يوم الأربعاء الموافق 11-23 2016 م ، انتهاء عمله رئيساً لتحرير جريدة الشرق الأوسط ، والأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود. أصدر رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق قراراً بتعيين الصحفي اللبناني غسان شربل رئيساً لتحرير جريدة «الشرق الأوسط». يكتب الدوسري الآن مقالات منتظمة للصحيفة.

حصل سلمان يوسف الدوسري على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية. غطى العديد من الأحداث المحلية والإقليمية والدولية وكتب العديد من المقالات السياسية. حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة والاقتصاد.

أجرى سَلمان يوسف الدوسري عددا من الحوارات مع أصحاب القرار والمسؤولين ومنهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي يوسف بن علوي بن. عبدالله وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني والشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ خالد بن حمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني. والشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الأسبق.

في أكتوبر 2014 ، وافق مجلس الوزراء السعودي على تعيين سلمان الدوسري من بين أربعة أعضاء يمثلون القطاع الخاص في مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي. سلمان الدوسري هو مؤسس وعضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات (ارتقاء) وهي مبادرة تعنى بجمع الحاسبات المستعملة وتأهيلها ومن ثم توزيعها على الجهات الاجتماعية والتعليمية.

اقرا ايضا: من هو وزير التعليم يوسف البنيان ويكيبيديا

مناسب سلمان يوسف الدوسري

تدرج الدوسري في عدد من المناصب في العمل الصحفي، ومنها:

  • مراسل متعاون مع صحيفة الاقتصادية (1998 – 2002).
  • مراسل متعاون مع صحيفة الاقتصادية في البحرين (2002 – 2004).
  • مراسل صحيفة الشرق الأوسط في البحرين (2004 – 2006).
  • مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة، والمسؤول عن الملف الخليجي من (يوليو 2006 – ديسمبر 2009).
  • مساعد رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط بالمقر الرئيسي للصحيفة في لندن (ديسمبر 2009 – أكتوبر 2011).
  • رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية (أكتوبر 2011 – يوليو 2014).
  • رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط (يوليو 2014 – نوفمبر 2016).
  • عضو مجلس تحرير لقناتي العربية والحدث.
  • وزيرا للإعلام السعودي (مارس 2023 )

سلمان يوسف الدوسري – الحياة الشخصية

سَلمان يوسف الدوسري متزوج وله طفلان وابنان وبنت. حاصل على شهادة جامعية في الإدارة والاقتصاد. وصل إلى منصب رئيس التحرير خلال 13 عامًا من العمل الصحفي. نشر العديد من الكتابات الصحفية والمقابلات التلفزيونية في مجالات السياسة والاقتصاد والرأي العام.

وفي نهاية المقال ونكون قد تعرفنا على سَلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد ، ومناسب الذي شغلها ، وحياته الشخصية كاملة.

تعليقات (0)
إغلاق