تفاصيل سن التقاعد في الامارات 2023

تفاصيل سن التقاعد في الامارات 2023

تفاصيل سن التقاعد في الامارات 2023 الذي أعلنت عنه الهيئة العامة للمعاشات ضمن قانون المعاشات الاتحادي الذي يحرص على تأمين المواطنين والمقيمين العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة من المخاطر المحتملة كإصابات العمل أو الوفاة أو العجز، وسيقوم موقع واتس الخليج بتقديم أبرز التفاصيل حول سن التقاعد في الإمارات.

تفاصيل سن التقاعد في الامارات 2023

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة عن تعديل لقانون المعاشات الاتحادي يقضي برفع سن التقاعد المبكر إلى 50 سنة ، مع إمكانية حصول المتقاعد على مكافأة مالية حسب سنوات الخدمة. . 20 سنة في الوظيفة ليحصل على حقه في المعاش التقاعدي.

اقرا ايضا: ما هي مبادرة علم لاجل الامارات

سن التقاعد للوافدين في الامارات

يتراوح سن التقاعد للعمالة الوافدة في الدولة بين 60 و 65 سنة ، وقد يكون أكثر من ذلك حسب رغبة صاحب العمل ، بشرط ألا يقل عمره عن 60 سنة. سنوات الخدمة التي يجب ألا تقل عن سنة كاملة متصلة مع اقتطاع أيام التغيب عن العمل.

سن التقاعد للمرأة في الامارات

أتاح قانون التقاعد الجديد للمرأة في دولة الإمارات التقاعد عن عمر لا يقل عن 55 عامًا ، بشرط أن تكون هناك خدمة لا تقل عن 10 سنوات وأن تكون قد عملت لمدة 25 عامًا. كما يشترط للمرأة الراغبة في التقدم للتقاعد المبكر والحصول على معاش تقاعدي كامل لا تقل سنوات عملها عن 15 سنة. وأن تكون متزوجة أو أرملة ولديها ابن واحد على الأقل ، ويمكن للمرأة العاملة أيضًا شراء 10 سنوات من الخدمة القانونية لزيادة المعاش التقاعدي بنسبة 20٪.

سن التقاعد للعسكريين في الامارات

يختلف سن التقاعد للعسكريين حسب الرتبة ، حيث يحق للجندي والجندي الأول التقاعد المبكر عند بلوغهم سن 44 سنة ، والملازم والملازم الأول عند بلوغهم سن 44 سنة ، والنقيب عند بلوغهم السن. يبلغ من العمر 48 عامًا ، والضابط النقيب في سن 52 عامًا ، والرائد في سن 50 عامًا ، وفقًا لما يسمح به القانون ، العسكرية للعميد المتقاعد في سن 56 عامًا ، واللواء في سن 58 عامًا. ورئيس الرقباء يبلغ من العمر 52 عامًا.

وبهذه المعلومات نختتم المقال الخاص بتفاصيل سن التقاعد في الإمارات 2023 والذي تم من خلال معرفة تفاصيل قانون التقاعد للمواطنين والوافدين والعسكريين والنساء في دولة الإمارات.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم حساب متوسط الراتب الأساسي؟

    يتم حساب متوسط الراتب الأساسي من مجموع الراتب الأساسي للسنوات الثلاث الأخيرة ومن ثم تقسم على 36 شهراً.​

  • ما هو سن التقاعد للمقيم في دبي؟

    سن التقاعد للمقيم في دبي هو 55 عام.

  • ما هو الحد الأعلى للمعاش التقاعدي الشهري؟

    الحد الأعلى للمعاش التقاعدي الشهري هو 80% من الراتب الخاضع للاستقطاع وتدفع هذه القيمة عندما تبلغ مدة خدمات المؤمن عليهم في الصندوق 25 سنة.

تعليقات (0)
إغلاق