صلاة الليلة الخامسة من شهر رمضان

صلاة الليلة الخامسة من شهر رمضان

صلاة الليلة الخامسة من شهر رمضان هي صلاة خاصة بالطائفة الشيعية وغير مثبتة بكتب السنة؛ والصلاة المشهورة والخاصة في رمضان هي صلاة التراويح، وهي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، فهل هناك صلاة خاصة بالليلة الخامسة من رمضان؟ يهتم موقع واتس الخليج بتسليط الضوء على هذه الصلاة، وفيما إذا كانت قد وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم.

صلاة الليلة الخامسة من شهر رمضان

تُعرف صلاة الليلة الخامسة من شهر رمضان بشكل شائع بين أتباع الطائفة الشيعية، وتتألف من ركعتين يُقرأ في كل ركعة منها سورة الإخلاص مائة مرة، كما يتم صلاة مائة صلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- بعد الانتهاء من الصلاة. ووفقًا لمصادر الشيعة، فإن من صلى هذه الصلاة سيحظى بالأجر الكبير والثواب العظيم، وربما يتمكن من دخول الجنة مع النبي.

اقرا ايضا: دعاء ركعة الوتر في رمضان 

صلاة الليلة الخامسة من شهر رجب

تُعد صلاة الليلة الخامسة من شهر رجب صلاةً خاصة بهذا الشهر، وتُؤدى في اليوم الخامس منه. تتكون الصلاة من ست ركعات، يبدأ فيها الصائم بقراءة سورة الفاتحة مرة واحدة، ثم يقرأ سورة الإخلاص خمس وعشرين مرة. يُقال بأنَّ من يصلي هذه الصلاة فإن له أجرًا عظيمًا يعادل أجر أربعين من الأنبياء و 40 من الشهداء، وسيمر على الصراط بسرعة كلمح البصر.

وفي نهاية المقال وعبر سطور قد نكون تعرفنا على ؛  صَلاة الّليلة الخَامسة مِن شَهر رَمَضان حيث تم إيضاح ما هي هذه الصلاة، وذكرنا كذلك ما هي صلاة الليلة الخامسة من شهر رجب وكيفية صلاتها.

أسئلة شائعة

  • هل هناك صلاة خاصة باليوم الخامس من رمضان عند السنّة؟

    ليس هناك أي صلاة خاصة في اليوم الخامس من شهر رمضان عند السنّة، ولم يرد شيء يخص رمضان من الصلوات سوى صلاة التراويح.

  • ما هي صلاة الليلة الخامسة من شهر شعبان؟

    هي عبارة عن ركعتين، تُقرأ في كل ركعة سورة الفاتحة مرة واحدة، وسورة الإخلاص 500 مرة، وبعد الانتهاء من الصلاة يصلي المصلي 70 مرة على التبي.

  • هل توجد صلاة في ليالي رمضان للشيعة؟

    نعم يوجد في كل ليلة من ليالي رمضانصاة خاصة بالشيعة، وهي عبارة عن ركعتين، يقرأ المصلي فيهما الفاتحة والإخلاص ثلاث مرات.

تعليقات (0)
إغلاق