صلاة كل ليلة من رمضان

صلاة كل ليلة من رمضان

صلاة كل ليلة من رمضان هي صلاة خاصة بأبناء الطائفة الشيعية، وهذه الصلاة غير مثبتة بالقرآن الكريم، ولا في كتب السنة الصحيحة، حيث تؤدى هذه الصلاة في كل ليلة من ليالي شهر رمضان، ويهتم موقع واتس الخليج بتسليط الضوء على هذه الصلاة من حيث عدد ركعاتها، وكيفيتها، وفضلها عندهم.

صلاة كل ليلة من رمضان

صلاة التراويح هي الصلاة التي يصليها المسلمون في شهر رمضان في كل ليلة، وتتألف من ركعتين. في كل ركعة، يقرأ المصلي سورة الفاتحة وسورة الإخلاص ثلاث مرات، ثم يختم الصلاة بالدعاء: “سُبْحانَ مَنْ هُوَ حَفِيظٌ لايَغْفَلُ، سُبْحانَ مَنْ هُوَ رَحِيمٌ لا يَعْجَلُ، سُبْحانَ مَنْ هُوَ قائِمٌ لايَسْهُو، سُبْحانَ مَنْ هُوَ دائِمٌ لا يَلْهُو‘‘، ثم يسبح 7 مرات ويصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم- 10 مرات. ووفقًا للتقاليد الإسلامية، فإن ثواب صلاة التراويح يساعد على مغفرة السيئات والخطايا بنسبة تصل إلى سبعين ألف سيئة.

اقرا ايضا: دعاء ركعة الوتر في رمضان

صلاة أول يوم من شهر رمضان

يؤدّي المسلمون الشيعة عددًا من الأعمال في اليوم الأول من شهر رمضان، وتشمل ذلك الصلاة الخاصة باليوم الأول، والتي تتكون من ركعتين. يقرأ المصلي في الركعة الأولى سورة الفاتحة وسورة الفتح، وفي الركعة الثانية يقرأ سورة الفاتحة وأي سورة يختارها. ويعتبر فضل هذه الصلاة هو أنها تساعد في دفع السوء والشر عن المصلي وتحظى بحفظ الله ورعايته حتى يأتي شهر رمضان في العام الذي يليه.

وفي نهاية المقال وعبر سطوره ؛ تم إيضاح مَا هِي صَلاة كُل لَيلة مِن رمضان حيث تم بيان ما هي هذه الصلاة، كذلك ذكرنا ما هي صلاة أول يوم من شهر رمضان وكيفية صلاتها والأجر المترتب عليها.

أسئلة شائعة

  • ما هو دعاء اليوم الثاني من رمضان عند الشيعة؟

    (اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ).

  • ما هو دعاء اليوم الأول من رمضان عند الشيعة؟

    (اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ).

  • ما هي أعمال اليوم الأول من رمضان؟

    الاغتسال بصب الماء على الجسد كله، صلاة أول الشهر، الصدقة، صلاة ركعتين ثم الدعاء بالأدعية الكثيرة الخاصة بأول رمضان.

تعليقات (0)
إغلاق