علي بن ابي طالب وش يقرب لرسول

علي بن ابي طالب وش يقرب لرسول

علي بن ابي طالب وش يقرب لرسول عُرف علي بن أبي طالب بسيرته العطرة ، ومواقفه الجريئة مع الرسول صلى الله عليه وسلم. وكان من أول من فدى الرسول صلى الله عليه وسلم ، وكان أول من أسلم. نشأ وترعرع في بيت الرسول ، ورافقه في كل مكان يذهب إليه ، ومن المعروف أنه لم يسجد لصنم قط ، وفي موقع واتس الخليج ، يسلط الضوء على القرابة بين علي والنبي صلى الله عليه وسلم.

علي بن أبي طالب وش مقرب من الرسول

علي بن أبي طالب هو ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهو أيضًا زوج ابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنهما. وهو يعتبر الخليفة الرابع للمسلمين ، وهو ممن نادى الله تعالى بدخول الجنة ، وهو أيضًا من الذين مات النبي – صلى الله عليه وسلم – وهو كان راضيا عنهم. على لسانه العديد من الأقوال والأشعار والأمثال التي لا تزال خالدة حتى يومنا هذا ، وكان شجاعًا ، جريئًا ، زاهدًا ، عادلًا ، عالمًا من علماء عصره.

من هو علي بن أبي طالب

اسمه علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هشام بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة. والدته فاطمة بنت أسد بن هاشم بن عبد مناف وهو الأصغر. إخوته لوالده أبي طالب سيد المسلمين الكبير المكلَّف بأمر سقاية الحجاج ، وأما ولادته فقد اقترح العلماء أنه كان في مكة المكرمة يوم 13 رجب يوم الجمعة ، ومات مقتولاً بمسجد الكوفة أثناء صلاة الفجر ، في 21 رمضان سنة 40 هـ.

ختاماً؛ تم الإدلاء ببيان علي بن أبي طالب وش مقرب من الرسول وذكر صلة القرابة التي جمعتهم ، كما أدخل علي بن أبي طالب من حيث اسمه ونسبه ، وأبرز ما يميزه ، ومكان ولادته ووفاته.

أسئلة شائعة

  • من هن زوجات علي بن أبي طالب؟

    تزوج علي بن أبي طالب من العديد من النساء هن: فاطمة الزهراء ، أم البنين بنت حزام ، ليلى بنت مسعود ، أسماء بنت عميس ، أم حبيبة بنت ربيعة التغليبية ، أمامة بنت العاص ، خولة بنت. جعفر ، أم سعيد بنت عروة ، محيى بنت امرؤ القيس.

  • متى أسلم علي بن أبي طالب؟

    كان علي بن أبي طالب أول الذكور الذين اعتنقوا الإسلام. وبمجرد إيفاد الرسول صلى الله عليه وسلم وعلم علي بأمر الإرسال ، أسلم على الفور دون تردد أو تهاون.

تعليقات (0)
إغلاق