في اي عام تم اعتماد العلم السعودي الحالي

في اي عام تم اعتماد العلم السعودي الحالي

في اي عام تم اعتماد العلم السعودي الحالي الذي يمثل المملكة العربية السعودية في جميع المحافل الدولية، والذي يعكس ثقافة، ودين، وتقاليد المملكة في رموزه، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع واتس الخليج سيتم إيضاح فِي أي عَام تمّ اعتِماد العَلم السُّعودي الحَالي.

في اي عام تم اعتماد العلم السعودي الحالي 

تم اعتماد العلم الحالي للمملكة العربية السعودية في اليوم الخامس عشر من شهر مارس عام 1973 م ، وهو عبارة عن رقعة مستطيلة لونها أخضر تعبيراً عن راية الإسلام وعرضها يساوي اثنين. – ثلث طوله وفي وسطه عبارة “لا إله إلا الله ومحمد رسول الله”. مكتوب بخط الثلث ، وهو إشارة إلى الرموز الدينية في المملكة ، وفي الأسفل يوجد سيف مسلول يمتد من بداية الصاري إلى نهاية العلم ، ويمثل تطبيق العدالة في المملكة العربية السعودية ، ودلالة على تقاليد المملكة.

في اي عام تم اعتماد العلم السعودي الحالي 

اقرا ايضا: كلمات عن يوم العلم السعودي 2023 مكتوبة

كم عمر العلم السعودي الحالي 

يبلغ عمر علم المملكة العربية السعودية بشكله الحالي خمسين عامًا ، حيث تم اعتماد هذا العلم في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود منذ عام 1973 م وهو الموافق لعام 1392 هـ ، وهو يستحق يذكر هنا أن علم المملكة العربية السعودية ممنوع من الرفع الجزئي تحت أي ظرف من الظروف ، كما حرم إنزاله إلى نصف الصاري ، أو الجلوس عليه ، أو لمس الأرض ، أو أي مكان آخر غير نظيف. .

بهذا القدر من الكلام ، تم توضيح العام الذي تم فيه اعتماد العلم السعودي الحالي ، بالإضافة إلى معرفة عمر العلم الحالي للمملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • ما دلالة اللون الاخضر في علم السعوديه؟

    يدل اللون الأخضر في علم المملكة العربية السعودية إلى راية الإسلام.

  • هل ينكس العلم السعودي؟

    كلا، إن علم المملكة العربية السعودية محظور من التنكيس أو الإنزال إلى نصف الساربة.

  • من هو الشخص الذي صمم العلم السعودي؟

    تم تصميم علم المملكة العربيّة السعودية من قبل حافظ وهبة في عام 1973 م.

تعليقات (0)
إغلاق