قصاص مترك بن عايض القحطاني “تفاصيل القصة وحقيقة عتق رقبته”

قصاص مترك بن عايض القحطاني “تفاصيل القصة وحقيقة عتق رقبته”

قصاص مترك بن عايض القحطاني، من الجريمة التي ارتكبها منذ ما يقارب خمس سنوات، والتي ما زالت تثير اهتمامًا كبيرًا في المجتمع السعودي. تلك الجريمة شهدت جدلاً حول مطالب بالقصاص من الجناة من جهة، ومطالب بعدم القصاص نظرًا لمرور فترة طويلة على وقوعها من جهة أخرى. لذلك سيقدم موقع واتس الخليج من خلال هذا المقال تفاصيل كاملة حول قصة مترك بن عايض القحطاني وسيتناول التفاصيل بشكل مفصل.

تفاصيل قصة مترك بن عايض القحطاني

بدأت قصة مترك بن عايض القحطاني في يوم السبت الموافق 12 يناير/ كانون الثاني من عام 2019 م. وقعت الحادثة في حي الحمدانية بمدينة جدة، حيث قام المدعو مترك القحطاني بركن سيارته أمام إحدى المحلات التجارية. وكان هذا المكان مخصصًا لزبائن المتجر. طلب أحمد حميد بن رجاح القريقري، وهو ابن شقيق مالك المحل التجاري، من مترك نقل سيارته وركنها في مكان آخر. ولكن مترك لم يستجب لهذا الطلب، مما أدى إلى نشوب مشاجرة جماعية، في هذه المشاجرة، أُصيب العديد من الأشخاص وتوفي أحمد القريقري نتيجة الطعن تحت الإبط. بعد وقوع الحادث، بدأت الشرطة في التحقيق، واعتقلت الجناة. ثم تم إحالة القضية إلى النيابة العامة، التي قامت بتوجيه اتهامات لمترك بن عايض القحطاني. وتم احتجازه في السجن حيث ما يزال حتى الآن محتجزًا.

اقرا ايضا: قصه احمد القريقري الزبيدي كاملة

حقيقة عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني

في الحقيقة، لم يتم عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني. انتشرت هذه الأخبار نتيجة تجمع أهل مترك أمام منزل أهل الشاب الراحل أحمد حميد بن رجاح القريقري، حيث طالبوا بجمع التبرعات لعتق رقبة ابنهم مترك من عملية القصاص. هذا جاء في الوقت الذي اقترب فيه موعد تنفيذ القصاص في حقه ومع ذلك، رفض أهل المجني عليه أحمد القريقري تلك المطالبات بشكل قاطع. أكدوا على رغبتهم في محاسبة قاتل ابنهم وتنفيذ العدالة والقصاص في حقه. تم توضيح ذلك من خلال الفيديو الذي يظهر المطالبة بعتق رقبة مترك بن عايض القحطاني.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال تفاصيل قصة مترك بن عايض القحطاني وحقيقة عتق رقبته.

تعليقات (0)
إغلاق