قيمة ومقدار زكاة الفطر نقدا بالدرهم الاماراتي 2023

قيمة ومقدار زكاة الفطر نقدا بالدرهم الاماراتي 2023

قد تختلف قيمة ومقدار زكاة الفطر نقدا بالدرهم الاماراتي 2023 بحسب سعر الطعام الذي يتم إخراج زَكاة الفِطر منه، حيث إن قيمة زَكاة الفِطر في الامارات 2023 المحدد بالكيلوجرام يكون ثابتاً، بينما القِيمة النَقدية لزَكاة الفِطر هي التي قد تختلف من سنة لأخرى، لذلك يوضح موقع واتس الخليج من خلال هذا المقال قِيمة زَكاة الفِطر في الامَارات 2023 بشكل نقدي.

يجوز إخراج المال عن زكاة الفطر

يعتبر إخراج زَكاة الفِطر نقدًا جائزًا وذلك استنادًا إلى بيان مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي ومن الأدلة الشرعية التي يستند إليها ذلك هو قول سيدنا معاذ – رضي الله عنه – لأهل اليمن: “ائتوني بعرض ثياب خميص أو لبيس في الصدقة مكان الشعير والذرة أهون عليكم وخيرٌ لأصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – بالمدينة” وقد فعل ذلك سيدنا معاذ – رضي الله عنه – وأقره رسول الله – صلى الله عليه وسلم -.

اقرا ايضا: كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين الامارات

قيمة ومقدار زكاة الفطر نقدا بالدرهم الاماراتي 2023

يتم تحديد قيمة زكاة الفطر نقداً بالدرهم الإماراتي بمقدار 25 درهماً لكل فرد، بينما يتم تقدير القيمة العينية بمقدار 2.5 كيلوغرام من الأرز لكل فرد. ينصح بإخراج زكاة الفطر قبل صلاة العيد، ومن المستحب إخراجها خلال شهر رمضان، ولا يجوز تأخيرها بعد صلاة العيد. وقد أفتى بعض العلماء بجواز إخراجها في أي وقت خلال شهر رمضان لمصلحة الفقراء والمساكين.

وفي نهاية المقال وعبر سطوره وبهذا تم التعرف على قيمة ومقدار زَكاة الفطر نقدا بالدرهم الاماراتي 2023 كما تم إيضاح مدى جواز إخراج المال عن زَكاة الفِطر.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن إخراج المال لزكاة الفطر عوضاً عن الحبوب؟

    نعم أجاز العديد من العلماء إخراج القيمة النقدية لزكاة الفطر بشرط تحرّي القيمة التي تعلنها الجهات المختصة لزكاة الفطر.

  • كم مقدار زكاة الفطر على كل شخص في الامارات؟

    إن القيمة النقدية لزكاة الفطر في الإمارات هي 25 درهم إماراتي لكل شخص.

  • زكاة الفطر في الامارات كم كيلو؟

    إن مقدار زكاة الفطر في الإمارات 2.5 كيلوجرام من الأرز.

تعليقات (0)
إغلاق