كم ركعة صلاة التراويح في البيت

كم ركعة صلاة التراويح في البيت

كم ركعة صلاة التراويح في البيت التي يحرص المسلمون على أدائها في المساجد لما في ذلك من عظيم الأجر والثواب، ولأسباب مختلفة منها الصحية يؤدي المسلم صلاة التراويح في البيت، ويحرص موقع واتس الخليج على الحديث حول هذا الأمر وبيان مشروعية أداء صلاة التراويح في البيت وما هو عدد ركعاتها، ويرفق كيفية أدائها.

هل يجوز أداء صلاة وقت التراويح في البيت

نعم ، يجوز أداء صلاة التراويح في البيت جماعة ، أو بغيضة ، علما أن المسلم يصليها في المسجد أفضل ، وله أجر وأجر أكبر. لأنها سنة بعد الفريضة ، ووقتها يمتد إلى الفجر.

كم ركعة صلاة التراويح في البيت

اتفق فقهاء المذاهب الأربعة وفقهاءها بالإجماع على أن عدد ركعات صلاة التراويح في البيت لا يختلف عن المسجد. التراويح ليست ثابتة ، فهي ليست واجبة ، ويصلي المصلي عدد الركعات التي يريدها.

اقرا ايضا: أقل عدد ركعات صلاة التراويح إسلام ويب 

كيفية صلاة التراويح بالبيت

يمكن أداء صلاة التراويح في المنزل كأي صلاة أخرى ، ولكن الأفضل للمسلم أن يصليها جماعة في المسجد مع اختلاف طفيف في صلاة التراويح بغض النظر عن مكان أدائها ، وهو أن الصلاة فيها. بعد كل ركعتين ، كما لا يجوز بين كل أربع ركعات. يتطهر المصلي ، ويواجه القبلة ، ويبدأ الصلاة بتكبير الإفتتاح ، ثم يقرأ صلاة الافتتاح في الخفاء ، ويكمل ركعتين يكملهما بثمانية أو عشر أو عشرين ركعة حسب رغبته.

وفي نهاية المقال وعبر سطوره وبذلك تم الحديث حول جواز صلاة التراويح في البيان، وبيان كَم رَكعة صَلاة التّراويح في البَيت وإرفاق طريقة صلاتها في البيت.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز أن أصلي التراويح قبل صلاة العشاء؟

    لا، غير الجائز أدائها قبل صلاة العشاء، وذلك لأنّها مسنونة بعد الصلاة المفروضة،

  • هل صلى النبي صلاة التراويح في البيت؟

    نعم، كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي صلاة التراويح في البيت.

تعليقات (0)
إغلاق