كم عدد ساعات العمل في رمضان السعودية

كم عدد ساعات العمل في رمضان السعودية

يقل عدد ساعات العمل في رمضان في المملكة العربية السعودية مقارنة بعدَد سَاعات العَمل في الأشهر الأخرى من السنة، حيث تحدد الشركات والمؤسسات في القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية جدولاً لمواعيد الدوام خلال رَمضان يراعى فيه راحة الموظفين، ويهتم موقع واتس الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح عَدد سَاعات عَمل الموظفين خلال شهر رَمضان في السعودية.

عدد ساعات العمل في رمضان

يختلف عَدد سَاعات العمل خلال شهر رمضان بين القطاعات والشركات في المملكة العربية السعودية ، حيث لم تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيانًا حول عدد ساعات العمل للقطاع الحكومي خلال شهر رمضان ، لكن من المرجح أنها ستكون 5 ساعات فقط كما كانت العادة في السنوات الماضية حيث كانت ساعات العمل تبدأ من العاشرة صباحا حتى الثالثة مساءا.

اقرا ايضا: ساعات عمل موسم الجزيرة الخضراء الكويت

مدة العمل في القطاع الخاص خلال رمضان

عدد سَاعات العَمل في منشآت القطاع الخاص بحد أقصى ست ساعات في اليوم خلال شهر رمضان المبارك ، وإذا كان عدد الساعات محسوبًا على أساس أسبوعي فلا يجب أن يتجاوز 36 ساعة في الأسبوع ، بحسب القوانين والأنظمة الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بكافة القرارات المنصوص عليها في نظام العمل لتلافي التعرض للمساءلة القانونية.

وبهذا تم التعرف من خلال هذا المقال على عَدد سَاعات العَمل في رمضان في السعودية، كما تم توضيح عدد ساعات دوام موظفي منشآت القطاع الخاص خلال شهر رمضان المبارك.

أسئلة شائعة

  • كم ساعة يداوم القطاع الخاص في رمضان السعودية؟

    إن ساعات دوام موظفي منشآت القطاع الخاص لا تتجاوز 6 ساعات في اليوم و36 ساعة في الأسبوع.

  • كم ساعة دوام القطاع الحكومي في السعودية خلال رمضان؟

    تكون ساعات دوام القطاع الحكومي في السعودية عادة 5 ساعات خلال شهر رمضان.

  • متى إجازة رمضان للقطاع الخاص؟

    تكون إجازة رمضان غالباً في اليوم 29 رمضان حيث يعود ذلك إلى قرار صاحب العمل

تعليقات (0)
إغلاق