كم مبلغ التكافل المدرسي 1445 “الفئة المستهدفة من تكافل”

كم مبلغ التكافل المدرسي 1445 “الفئة المستهدفة من تكافل”

كم مبلغ التكافل المدرسي، تقدم مؤسسة تكافل الخيرية الدعم المالي للطلاب في المملكة العربية السعودية كجزء من مبادراتها الاجتماعية لدعم الطلاب الأكثر احتياجًا في البلاد. ويشرح موقع واتس الخليج، يتم تقديم قيمة دعم مالي لأكثر من 270 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام بالمملكة العربية السعودية. كما تشتمل المبادرات المستحقة على هذا الدعم المالي لتلبية احتياجات الطلاب وتعزيز فرصهم التعليمية.

كم مبلغ التكافل المدرسي

يتراوح مبلغ التكافل المدرسي للطلاب بين 500 ريال سعودي و1600 ريال سعودي، حيث يتم تحديد المبلغ المستحق لكل طالب وفقًا لحالته الشخصية وتوافر شروط الاستحقاق، بالإضافة إلى المرحلة الدراسية التي يتابعها حاليًا. يستهدف هذا البرنامج الفئات الأكثر احتياجًا من طلاب التعليم العام في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وخاصة المناطق النائية والتي تحتاج إلى الدعم بشكل كبير.

كم مبلغ التكافل المدرسي

مبادرات مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب

يتم تقديم برنامج الإعانة المالية في بداية كل فصل دراسي للطلاب، ويشمل ثلاثة جوانب رئيسية وهي توفير الوجبة المدرسية والكسوة المدرسية والحقيبة المدرسية. يستفيد من هذا البرنامج ما يصل إلى 270 ألف طالب وطالبة في أكثر من 20 ألف مدرسة، وتتولى توزيع الإعانة أكثر من 77 ألف متطوع ومتطوعة.

  • أما برنامج “وجبتي”، فيهدف إلى تلبية الاحتياجات الأساسية للطلاب في المدارس الواقعة على الحدود الجنوبية للبلاد، وهي مناطق نائية تحتاج إلى دعم. يتم توفير وجبات مدرسية وتشمل حوالي 669 مدرسة وأكثر من 50 ألف طالب وطالبة، ويتم توزيع حوالي 9 ملايين وجبة سنويًا.
  • أما برنامج الكسوة، فيستهدف تأمين الملابس للطلاب والطالبات في القرى والهجر النائية، خاصة تلك التي تتعرض لانخفاض درجات الحرارة وتعاني من ظروف اقتصادية صعبة. تم توزيع أكثر من 135 ألف كسوة في 16 منطقة نائية.
  • أما برنامج جائزة التفوق الدراسي، فيستهدف طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي، بهدف دعمهم في مواصلة التعليم الجامعي وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق التفوق العلمي.

مقالات مقترحة

متى صرف التكافل المدرسي 1445 الترم الأول طريقة التسجيل في تكافل الخيرية للطلاب والطالبات 1445 / 2023

في الختام، تم تقديم مبلغ التكافل المدرسي 1445 “الفئة المستهدفة من تكافل”، وتم استعراض أبرز المبادرات الاجتماعية التي تقدمها مؤسسة تكافل الخيرية لدعم طلاب المدارس.

تعليقات (0)
إغلاق